مشاهدة النسخة كاملة : اغتيال المبحوح في صحف بريطانية وأمريكية


ام خديجة
02-18-2010, 06:10 AM
صحف بريطانية وأمريكية


“نيويورك تايمز”:


قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ان فريق اغتيال محمود المبحوح كان يضم 17 شخصاً، ستة منهم لم يكشف عنهم النقاب حتى الآن .


“تايمز”:


ل “إسرائيل” تاريخ طويل في تزوير الجوازات أو استخدام جوازات سفر مسروقة صادرة من دول تعتبر صديقة لها وتربطها بها علاقات وثيقة .


ففي 1997 استخدم عملاء “الموساد” الذين نفذوا محاولة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، جوازات سفر كندية مزورة في دخول الأردن لتنفيذ العملية .


في 2004 علقت نيوزيلندا العلاقات الدبلوماسية مع “إسرائيل” بعد سجن عميلين “اسرائيليين” لحيازتهما جوازي سفر نيوزيلنديين مزورين .


“الغارديان”:


قالت وزارة الداخلية النمساوية إنها بدأت تحقيقات في سبعة هواتف نقالة على الأقل، مزودة بشرائح مدفوعة الثمن مسبقاً صادرة في النمسا، استخدمها المتورطون في اغتيال محمود المبحوح . وكان القتلة لم يجروا اتصالات هاتفية مباشرة إلى بعضهم البعض بل كانوا يتصلون بمركز اتصال في النمسا، كان يعمل كمركز قيادة .


"حماس" تنفي مزاعم عن اعتقال أحد كوادرها في دمشق


القدس المحتلة “الخليج”:


زعمت مصادر إعلامية “إسرائيلية” أن أجهزة الأمن السورية اعتقلت “ناشطاً كبيراً” في الذراع العسكرية لحركة “حماس” للاشتباه بتورطه في جريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي .


ونقلت صحيفة “معاريف” عما وصفتها “مصادر أمن فلسطينية” بأن المعتقل نهرو مسعود، وهو شخصية مركزية في شبكة التهريب في “حماس”، رافق المبحوح في سفرياته الى دبي . وأضافت في مزاعمها أنه في أوساط قيادة “حماس” يثور الاشتباه بأن نهرو مسعود كان ضالعاً في الاغتيال .


ونفى مصدر كبير في “حماس” أن يكون مسعود معتقلاً، وأكد أنه يواصل العمل بحرية . وقال المصدر “(أول) أمس شارك في عرس في دمشق مع د . موسى أبو مرزوق” .

المصدر الخليج