مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة الموريتانية للعلوم الطبية تعقد مؤتمرها السادس


ابو نسيبة
04-16-2011, 07:47 AM
الهيئة الموريتانية للعلوم الطبية تعقد مؤتمرها السادس

http://img851.imageshack.us/img851/2933/imagesstoriesremotehttp.jpg

انطلقت فعاليات المؤتمر السادس للهيئة الموريتانية للعلوم الطبية الخميس بنواكشوط وذلك بالتزامن مع انعقاد المؤتمر المغاربي للعلوم الطبية
وستركز نقاشات المشاركين في هذه المؤتمر على آخر المستجدات العلمية المتعلقة بمرضي ضغط الدم والربو.
كما سيتيح المؤتمر تبادل الخبرات والتعرف على الجديد في ميدان الطب من خلال البحوث السنوية المقدمة من اللجان العلمية المشاركة .
فيما سيعكف المشاركون من أطباء وإخصائيين موريتانيين من اعضاء الهيئة العلمية الطبية ونظرائهم في البلدان المغاربية على مناقشة العروض البحوث المقدمة بغية الخروج بتوصيات من شأنها أن تساهم في الارتقاء بالوضع الصحي في البلدان المغاربية . وفي كلمته بمناسبة حفل الافتتاح شدد وزير الصحة باحسينو همادي على أهمية هذه التظاهرة العلمية التي ستمكن من تبادل المعارف والتجارب في المجال الطبي مؤكدا أن الأطباء ينبغي ان يكرسوا كل وقتهم كطلاب وباحثين.
وأضاف الوزير أن قطاع الصحة في موريتانيا لا زال يعاني من مشاكل عدة بسبب تراكمات الماضي . من جانبه قال الامين العام للهيئة الموريتانية للعلوم الطبية الدكتور سيدي محمد ولد صالحي الملقب شياخ إن الهيئة تعمل منذ نشأتها للمساهمة في تطوير البحث العلمي لضمان الارتقاء بالقطاع الطبي .
وأهاب الدكتور ولد صالحي بزملائه لمضاعفة الجهود من أجل الدفع بالبحث العلمي خاصة في المجال الطبي . ويناهز عدد الاطباء الموريتانيين حوالي 500 طبيب من بينهم حوالي 100أخصائي إضافة إلى وجود كلية واحدة للطب.

نقلا عن السراج الإخباري