مشاهدة النسخة كاملة : الناشط الحقوقي صداف ولد الشيخ الحسين يطالب بمنع أساتذة التعليم العالي من التدريس


ام خديجة
04-16-2011, 07:46 AM
الناشط الحقوقي صداف ولد الشيخ الحسين يطالب بمنع أساتذة التعليم العالي من التدريس

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_15_04_2011_23_35_27.jpg

هاجم الناشط الحقوقي صداف ولد الشيخ الحسين أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، معتبرا أن ما ورد في الرسالة التي وجهها هؤلاء الأساتذة إلى رئيس الجمهورية بخصوص تحويل جامعة المرابطون إلى مدينة لعيون، يوحي بما وصفه ب "تدني مستوياتهم الفكرية والعلمية".

وطالب ولد الشيخ الحسين في تصريح صحفي توصلت "ونا" بنسخة منه منع هؤلاء الأساتذة من التدريس، وعدم دفع أجورهم من خزينة الدولة بعد هذه الرسالة كما جاء في التصريح التالي:
"إن ما ورد في الرسالة التي وجهها ما يسمون أنفسهم أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلى رئيس الجمهورية، ليوحي بتدني المستويات الفكرية والأخلاقية والعلمية التي وصلت إليها أجزاء كبيرة من نخبة هذا البلد.
وإنه لمن الإجرام والفساد أن يوكل بعد هذه الرسالة تعليم شبابنا وشباب المسلمين، أو يدفع أجر من الخزينة العامة للدولة إلى من يفكرون بهذه الطريقة، وهذا يقتضي من السلطات العامة إنهاء الفوضى في قطاع التعليم العالي والتعجيل بمنتديات التعليم.
وأقول لهؤلاء إن الأبعاد التاريخية والحضارية التي تعللوا بها واضحة للجميع، ألا وهي التزامن مع تشريع الأحياء العشوائية والتجوال في "الكزرات" والقرب من نقطة ساخنة.
وإن أهل الحوض الغربي والمسلمين سيكونون أكثر اعتزازا وفخرا لو أعطي لهذه الجامعة اسم امبراطورية غانا أو كومبي صالح أو أوداغوست أو لاسكيا محمد أو سوداتا كيتا أو الحاج عمر تال.
الناشط الحقوقي صداف ولد الشيخ الحسين


نقلا عن ونا

ابو نسيبة
04-16-2011, 08:09 AM
شكرا لك على نقل هذا الخبر

هل يمكن أن يصدر هذا الهراء من ناشط أومناضل أو مثقف أو معلق رياضي أو ناشط جهوي أو تاريخي؟

إن الأسباب التي ذكرها هذا الناشط كمبرر لحرمان الأساتذة من مرتباتهم تدل على أنه لايتمتع بقواه الحقوقية ويمكن أن

ينصح بضرورة الخضوع لدورة مكثفة في مجال حقوق الحيوان أولا ليدخل بعدها لمستوى الروضة في مجال حقوق الإنسان

الأمي ويتدرج لمحو الأمية في مجال حقوق الإنسان المتعلم.