مشاهدة النسخة كاملة : ولد مولود يقول: "موريتانيا تحتضر" ومسعود يقول: "مستعد للسير إلي ولد داداه حبوا


ام خديجة
02-18-2010, 05:46 AM
ولد مولود يقول: "موريتانيا تحتضر" ومسعود يقول: "مستعد للسير إلي ولد داداه حبوا"

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_18_02_2010_03_46_52.JPG (http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_18_02_2010_03_46_52.JPG)

اكدت "منسقية المعارضة الديمقراطية" أنها أصبحت اليوم تشكل قطبا سياسيا له القدرة والإرادة علي سد الطريق أمام مشروع نظام ولد عبد العزيز الرامي لتأسيس دكتاتورية جديدة في موريتانيا، من خلال خنق الحريات الفردية والجماعية والاعتداء علي الممتلكات وتصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين.

هذا ماقاله رئيس اتحاد قوي التقدم محمد ولد مولود إثناء افتتاح اجتماع لقادة المنسقية وبمحضر عدد من اطر تشكيلاتها السياسية، نظم مساء اليوم الأربعاء في مقر التحالف الشعبي التقدمي، لتنصيب رئيسه مسعود ولد بلخير أول رئيس دوري لمنسقية المعارضة لمدة شهرين.
وقال ولد مولود إن المشهد السياسي الموريتاني أصبح اليوم يتشكل من قطبين اثنين، هما النظام و"منسقية المعارضة الديمقراطية"، مشيرا إلي ان ذلك يسهل عملية الحوار بين الطرفين وهو الحوار الذي قال ولد مولود انه المخرج الوحيد للبلاد من الوحل الذي غاصت فيه بفعل ما وصفه بسياسات النظام الكارثية.
وحمل ولد مولود، الحكومة مسؤولية تخريب موريتانيا من خلال إفراغ مؤسساتها من الكفاءات وإسناد مسؤوليا لاخاص عديمي الخبر وغير موظفين أصلا ، علي ساس الولاء الشخصي لأقطاب الحكم من برلمانيين ونافذين، يقسمون اليوم مصادر البلاد وكأنها غنيمة بينهم، حسب تعبير ولد مولود، مضيفا أن "موريتانيا الجديدة التي وعد بها ولد عبد العزيز هي "سراب" وان البلاد اليوم "تحتضر" جراء مسرحيات السياسات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي ينتهجها النظام وكذلك سياسته الخارجية المريبة والمتعارضة مع مصالح موريتانيا.
وقال محمد ولد مولود إن هذه الوضعية المزرية سبب في نشأة "منسقية المعارضة الديمقراطية" التي كلف بتنسيق عملها في انتظار اكتمال إجراءات تنصيب هيئاتها القيادية وانتخاب رئيسها الدوري، حيث قال إن إنشاء المنسقية جاء علي خلفية وعي قادة المعارضة بالقيام بمسؤولياتهم الوطنية لإنقاذ بلدهم ومواطنيه من الأخطار والوقوف في وجه هذه السياسات الخاطئة.
أما مسعود ولد بلخير، فقد قال إن الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية عارضت انقلاب السادس من أغسطس 2008 علي أساس قناعاتها بان الجنرال ولد عبد العزيز ليس مؤهلا لتحقيق ما لم يحققه من سبقوه من رخاء لموريتانيا واليوم تتأكد هذ القناعة علي ارض الواقع.
وقال ولد بلخير انه يكرر مقولة قالها في مناسبة سابقة، أغاظت ولد عبد العزيز وهي ان ظلمه فاق ظلم كل من سبقه لحكم موريتانيا وهذه هي الحقيقة، ووصف "تبجح ولد عبد العزيز بأنه سحب البساط من تحت أقدام المعارضة بحمله لشعاراتها وأصبح رئيسا للفقراء" بأنها شعارات دعائية لخديعة الناس لكسب أصواتهم في الانتخابات، سرعان ما تبين زيفها مثل نظرية الأمن التي أسس عليها للانقلاب علي ولد الشيخ عبد الله.
واستشهد رئيس منسقية المعارضة الديمقراطية الجديد علي سوء سياسات النظام الحاكم موريتانيا اليوم بجملة من البراهين قال إنها حقيقة، منها الصفقات المشبوهة التي تكذب شعاره لمحاربة الفساد والتخلي عن دعم المزارعين وتصاعد وتيرة ارتفاع الأسعار وهو ما يفند اهتمامه بالفقراء والمهمشين.
وتأسف علي كونه الرجل الثالث في هرم السلطة ويخجل من بلاده ولا يستطيع الدفاع عن نظامها واستشهد علي ذلك ببقائه مؤخرا في دكار أكثر من أسبوع دون ان يري أحدا من سفارة موريتانيا، رغم علمها مسبقا بقدومه هذا في الوقت الذي استقبله رئيس الجمعية الوطنية السنغالية وبسط له السجاد الأحمر وأحيط من طرف السنغال بكافة الحفاوة المادية والمعنوية.
ودعا جميع الموريتانيين الي التوحد ومؤازرة المعارضة في مسعاها لانتشال موريتانيا من ما يهددها من أخطار.
وقال مسعود ولد بلخيرفي ردوده علي أسئلة الصحافة أن حزب التحالف الشعبي التقدمي قرر دخول مؤسسة المعارضة التي يترأسها ولد داداه بعد ما كان يرفض ذلك نتيجة لاعتبارات قال إنها زالت وان علاقاته مع ولد داداه اليوم أصبحت عضوية وهو مستعد للذهاب إليه حبوا ليؤكد له ذلك راجيا أن يقتنع به.
وعن رؤية المنسقية لموقع حزب "التواصل" في الخريطة السياسية قال ولد بلخير انهم يحنون الي رفاقهم في "تواصل" مع أنهم يقدرون لهم مواقفهم التي ربما تكون لم تتبلور بعد ومهما كانت في النهاية فهم في المنسقية يحترمونهم ويقدرونهم.
أما موقفه المنسقية من حوار النظام مع السلفيين وامتناعه من الحوار مع المعارضة، قال ولد بلخير أنهم في المعرضة يرغبون في الحوار مع النظام بقدر رغبته هو فى الحوار مع المعارضة، مؤكدا ان حوار النظام والسلفيين لا يهم المعارضة . انكشوط للأنباء

ابن تيارت
02-18-2010, 03:58 PM
دمت يا مسعود لمور يتا نيا ودام لها ولد داداه وحفظ الله لها فتا ها ابن مولود
لاتستسلمو ا لمقولة أن عزيز سحب البسا ط من تحتكم تلك مقولة سمعنا ها ايام
معا و ية وعند ما أ زفت ساعة الحقيقة ا كتشفنا أن الذي انتهي هو النظام نفسه
و إذا بأ سهم المعارضة تر تفع عيب علي ا لسفارة الموريتانية في دكار والله
فضيحة ما بعدها فضيحة أين هي الديمقراطية الرجل الثالث في سلم الهرم للدولة
تبرأمنه سفارته هذه هي" مو ريتانيا لجديدة " التي بشر نا بها عزيز لاكنني أخذعلي
مسعود ذهابه إلي السينغال التي شاركت في بيع ديمقراطيتنا للعسكر من خلال
موقفها لمخزي علي سياسينا ومنا ضيلنا مقا طعة أي نشاط شرف عليه حكومة عبد الله واد[/

ابو سالم
02-18-2010, 04:17 PM
أيها المشـــــــــــــــــــــــــــرف
ابن تيارت
قبل أن نلوم السينغال علينا أن نلوم أنفســــــــــــــــــــــنا,ربما تكن السينغال مهدت لنسف ديموقراطيتنا
لكن أخي العزيز فإنقلاب عزيز لايحتاج إلى شاهد عصر لينقل لنا تفاصيله وكيف تحول من إنقـــــلاب إلى انتخاب.
أول من باع الديمقراطية الجنرال أحمد ولد داداه ,وأول من نكص الجينرال داداه
أول من تسكع أمام العواصم الغربية والإفريقية لحشد الدعم للزمرة العسكرية أحمد ولد داداه, وخاصة داكار العاصمة السينغالية....
أما مسعود ومولود ,ربما كان لديهم مايقبل التصديق قبل اتفاق داكار أما اليوم فهم من نقل عزيز من منقلب إلى منتخب
المنسقيات والسرايا تظهر في أوقات السلم ,أما أيام النفير الكل يفر من أخيه وأمه وأبيه
الفواعل السياسية كلها تحت الضوء

hamees
02-18-2010, 05:21 PM
انشا الله خير الله يوفقهم

اكيد في توحدهم تغيير للخارطة السياسية واعتقد ان سياثر بشكل كبير في فضح ما يقوم به عزيز وسيسقط ذلك القناع الذي حاول ان يرتديه و فشل فشلا كبيرا

تحياتي

camel
02-18-2010, 06:34 PM
يا جماعة كونوا أبناء للوطن ولا تكونوا أبناء لزيد أو اعبيد
تحياتي

ام خديجة
02-19-2010, 12:02 PM
اشركم جميعا على التعليق لكنى ارى ان دور المعارضة فى هذه الفترة هو تتبع خطوات النطام ونقد ما يستحق النقد بصفة واضحة يتم فيها وضع النقاط على الحروف بدلا من النظام كذا وكذا.