مشاهدة النسخة كاملة : بنت أتفاغ المختار: النظام يرفض الحوار والبلاد تدار بأحادية


ام عمار
04-15-2011, 12:35 PM
بنت أشفاق المختار: النظام يرفض الحوار والبلاد تدار بأحادية

http://img543.imageshack.us/img543/3449/28801490.jpg

من اليمين عضو مجلس الشيوخ ياي انضو كوليبالي، ورئيس المنظمة النسائية أمنة بنت أشفاق المختار ورئيسة المجلس النسائي للمنظمة لمنيه بنت كاي (الأخبار)


قالت رئيسة المنظمة النسائية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الدكتورة أمنة بنت المختار إن البلاد تدار بطريقة أحادية، مقدمة "القرار الأخير لتأجيل انتخابات تجديد ثلث مجلس الشيوخ ساعات قليلة قبل انطلاقتها" كمثال "يوضح الطريقة التي تدار بها البلاد".

واعتبرت بنت أشفاق المختار في كلمتها في افتتاج الدورة العادية الأولى للمجلس النسائي للمنظمة النسائية لـ"تواصل" أن "النظام يواصل الرفض العملي لحوار سياسي ينادي به الجميع، وتحتاجه البلاد" مؤكدة أنه ظهر أنه "في مثل هذا النوع من الظروف لا سبيل غيره".

http://img709.imageshack.us/img709/2466/82425837.jpg

جانب من حضور الدورة العادية صباح اليوم في مقر حزب تواصل بنواكشوط (الأخبار)

ورأت بنت أشفاق المختار أن انعقاد الدورة الحالية يأتي "في ظرف سياسي خاص، حيث تعيش الأمة أفراح الثورات الشعبية وانهيار عروش الطغاة"، مضيفة أن موريتانيا "تمر بمرحلة دقيقة تتطلب من الجميع النظر في الحال والمآل، فالملفات الاجتماعية تتراكم دون حل، والإجراءات المتبعة لمواجهة الغلاء غير كافية ولا مجدية، والبطالة تتوسع في ظل غياب سياسة جادة".

وتحدث بنت المختار عن اتصالات عديدة قام بها حزبها "خصوصا مع القوى السياسية المعارضة التي تجمعنا معها الرؤية، وإن لم نرض عن منسقيتها من حيث الفعالية والانسجام" تقول بنت أشفاق المختار.

وقالت بنت المختار إن الدورة الحالية للمجلس ستعكف على "إتقان النصوص، واستكمال الأجهزة، ووضع الاستراتيجيات والخطط".

وقد ترأس المجلس رئيسته لمينه بنت كاي وبحضور عضو مجلس الشيوخ عن حزب تواصل الدكتورة ياي انضو كوليبالي، وعدد من أعضاء المجلس النسائي للمنظمة النسائية.


نقلا عن الأخبار