مشاهدة النسخة كاملة : مساعٍ شعبية أردنية لتوجيه مسيرة إلى الحدود الفلسطينية


ابو نسيبة
04-15-2011, 09:28 AM
بالتزامن مع ذكرى النكبة
مساعٍ شعبية أردنية لتوجيه مسيرة إلى الحدود الفلسطينية

أعلنت "اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى النكبة العربية الفلسطينية" في الأردن أنها تستعد لتنفيذ عدة فعاليات بمناسبة الذكرى الرابعة والستين للنكبة في أيار (مايو) القادم.
وقال المهندس توفيق أبو أرشيد، المتحدث باسم اللجنة في تصريح له الجمعة (15-4) وصل "المركز الفلسطيني للإعلام": إن "هناك عدة فعاليات سوف تجرى على مدى أسبوع أو أكثر بالتعاون بين اللجنة الشعبية والنقابات المهنية والأحزاب السياسية واللجنة التنسيقية العليا للجان حق العودة في شهر أيار القادم".
وأضاف أن "ثمة استعدادات لتنفيذ اعتصام جماهيري كبير أمام مقر الأمم المتحدة وإقامة ملتقى جماهير أيضًا ودراسة توجيه مسيرة جماهيرية كبيرة إلى الحدود الفلسطينية للتأكيد على حق اللاجئين في العودة، على أن تحدد لاحقًا المواعيد والترتيبات الخاصة بكل فعاليه من هذه الفعاليات".
وتترافق فعاليات إحياء ذكرى النكبة هذا العام مع الدعوات الكثيرة التي توجه في مختلف مناطق الشتات الفلسطيني لإحياء هذه الذكرى وجعلها محطة من محطات الكفاح في سبيل عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بلادهم و ديارهم.
ودعت اللجنة الشعبية الأردنيين عمومًا، واللاجئين الفلسطينيين في الأردن خصوصًا، إلى المشاركة الواسعة في هذه الفعاليات.
الجدير ذكره أن اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى النكبة تشكلت بمبادرة من الهيئة الوطنية الأردنية لحماية الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني (تحت التأسيس).

نقلا عن المركز الفلسطيني