مشاهدة النسخة كاملة : عائشة القذافي: المطالبة بتنحي القذافي استفزاز لكل الليبيين


ام خديجة
04-15-2011, 07:20 AM
عائشة القذافي: المطالبة بتنحي القذافي استفزاز لكل الليبيين

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-04-15-04-47-02.jpg

عائشة القذافي أمام بيت والدها في باب العزيزية بطرابلس

طرابلس- ا ف ب: أعلنت عائشة ابنة العقيد الليبي معمر القذافي مساء الخميس أمام حشد من الليبيين في طرابلس أن المطالبة بتنحي والدها "استفزاز لكل الليبيين"، وشنت هجوما عنيفا على قطر والامارات اللتين تشاركان في العمليات العسكرية ضد نظام والدها.
وقالت ابنة القذافي من أمام بيت والدها في باب العزيزية بمناسبة الذكرى ال25 للغارة التي شنتها الولايات المتحدة على هذا المبنى إن "الحديث عن تنحي القذافي كلمة استفزازية لكل الليبيين، فالقذافي لكل الليبيين وليبيا".

واضافت: عندما قال والدي "اذا كان الشعب لا يريديني فانا لا استحق الحياة"، رد عليه الشعب "بل من لا يريدك هو من لا يستحق الحياة"، مؤكدة أن "القذافي هو المجد والعزة والكرامة وهو من جعلنا نحن الليبيين نعانق السماء".

وقالت عائشة في ذكرى الغارة التي استهدفت منزل والدها في 1986 ردا على اتهام واشنطن لنظامه بالوقوف وراء تفجير ملهى في برلين وسقط فيه جنود أمريكيون "منذ 25 سنة حاولتم أن تقتلوني وأنا طفلة، والان رجعتم لتقتلوا اطفالي وأطفال الليبيين".

وقالت أيضا مخاطبة الدول الغربية ولا سيما القوة الاستعمارية السابقة ايطاليا "في سنة 1911 شنقتم عمر المختار وجدي، والان تريدون قتل والدي بحجة حماية المدنيين، من هم هؤلاء المدنيون؟ هل هم هؤلاء الذين يحملون الرشاشات والقنابل والار بي جي؟".

واضافت "ارحلوا عن سمائنا بصواريخكم وقنابلكم، نحن شعب لا يهزم إلى الأبد، ولكن قبل أن ترحلوا خذوا ذيولكم معكم: دويلة قطر المحتلة، دويلة عبارة عن عائلة تسكن داخل قاعدة تأتي اليوم للتكلم عن شعب ليبيا من داخل مستعمرة فسحقا لهم. والامارات ادعوها أن تأخذ طائراتها وتذهب لتحرر جزرها المحتلة (من قبل إيران)، وسحقا لها ايضا".

وختمت عائشة القذافي كلمتها مخاطبة الجمع "دمتم تطهرون بلادكم كما قال والدي بيت بيت، وزنقة زنقة، وشارع شارع".



نقلا عن القدس العربي