مشاهدة النسخة كاملة : سلطات الاحتلال تفرج عن القيادي في "حماس" إبراهيم جبر


ابو نسيبة
04-15-2011, 03:18 AM
بعد اختطاف دام ثلاث سنوات
سلطات الاحتلال تفرج عن القيادي في "حماس" إبراهيم جبر

http://img850.imageshack.us/img850/6226/datafiles5ccache5ctempis.jpg

أفرجت السلطات الصهيونية اليوم الخميس (14/4) عن القيادي في حركة حماس إبراهيم حسن جبر (48عامًا) من مخيم جنين بعد اختطاف استمر لأكثر من ثلاث سنوات.
وقالت أسرة القيادي جبر لمراسل " المركز الفلسطيني للإعلام" في جنين: "إن القوات الصهيونية أفرجت عن "أبو مصعب" بعد اختطاف استمر لأكثر من ثلاث سنوات إداريًّا، قضاها في سجن النقب الصحراوي "قلعة الشهيد جمال منصور"، وخضع جبر لتجديد اختطافه الإداري، لست مرات، ولفترات متفاوتة بلغ مجموعها ثلاث سنوات".
واختطفت القوات الصهيونية القيادي إبراهيم جبر ليلة (17/5/2008)، حيث اقتحمت منزله قوة كبيرة من جيش الاحتلال وعاثت فيه فسادًا، قبل أن تقتاده إلى مراكز التحقيق، وبلغ مجموع اختطافاته ثلاث عشر مرة، بمجموع اثني عشر عامًا ونصف العام، وفي اجتياح الضفة الغربية في نيسان 2002 وخلال معركة مخيم جنين، استشهد نجله البكر مصعب وهو يدافع عن المخيم، واعتقل هو وأمضى في السجن مدة 5 سنوات، وأفرج عنه في العام 2006.
وتعرض القيادي جبر للاختطاف على يدي مليشيا عباس لمدة أربعة أشهر، وبعد الإفراج عنه بأسبوع داهمت منزله القوات الصهيونية في محاولة لاختطافه، منيت بالفشل، لتعاود الكرّة بعدها بشهر واحد، مجموعة من القوات الخاصة الصهيونية وتنجح باختطافه، في العام 2008.

نقلا عن المركز الفلسطيني