مشاهدة النسخة كاملة : "الداخلية" تتوعد مرتكبي جريمة قتل المتضامن الإيطالي "أريغوني"


ابو نسيبة
04-15-2011, 03:07 AM
أكدت أنها جريمة لا تعبّر عن قيمنا ودينا وعاداتنا"
"الداخلية" تتوعد مرتكبي جريمة قتل المتضامن الإيطالي "أريغوني"

استنكرت الحكومة الفلسطينية جريمة اختطاف وقتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني على يد مجموعة مسلحة، مؤكدة أن هذه الجريمة "لا تعبر عن قيمنا وديننا وعاداتنا وتقاليدنا"، مشددة في الوقت ذاته على أنها ستلاحق أفراد المجموعة وستنفذ القانون بحقهم.
وقال بيان توضيحي صادر عن وزارة الداخلية، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، حول ملابسات خطف وقتل المتضامن الإيطالي "أريغوني" أنه ومنذ وصول إشارة اختطاف المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني؛ قامت الأجهزة الأمنية بالاستنفار الكامل والبحث والتحري، أسفرت عن الاستدلال على أحد أفراد المجموعة، الذي اعترف على باقي المجموعة، ودل على المكان الذي يوجد فيه المتضامن، فتحركت الأجهزة الأمنية بكل حكمة وسرعة نحو المكان فوجدت المختطف قد قتل منذ ساعات بطريقة بشعة، حسب تقرير الطب الشرعي.
وأضاف بيان الداخلية بأن "المعطيات الأولية، تشير إلى أن نية الخاطفين هي القتل، حيث تمت عملية القتل بعد فترة وجيزة من اختطافه"، مشيرة إلى أن "الدوافع وراء هذه الجريمة، وإن كانت تبدو بشكل فكري معين؛ إلاّ أنها تدلل على أياد ما زالت تتآمر على شعبنا الفلسطيني في غزة، وتريد أن تنال من أمنه وصموده، وتحقيق حالة من إرهاب لحركة الشعوب العالمية المتضامنة مع قطاع غزة، وخاصة أن العدو الصهيوني يبحث في سبل منع أسطول الحرية الثاني بعد أن كان للحملات الدولية التضامنية أثر ودور في خلخلة الحصار المفروض منذ خمس سنوات".
وأكدت وزارة الداخلية على أن هذه الجريمة "لا تعكس الحالة الحقيقية لأجواء الأمن والنظام في قطاع غزة، ولا تعبر عن تراجع"، مشددة على أن الحكومة "ستبقى حريصة على تعزيز الاستقرار والأمن والأمان حيث أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها منذ سنوات".
ودعت الوزارة وسائل الإعلام لضرورة الانتباه لأي اشاعة أو خبر غير دقيق، فيما يخص هذه الجريمة، والاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة عن الوزارة.

نقلا عن المركز الفلسطيني