مشاهدة النسخة كاملة : مئات المصريين يحاصرون القنصلية الصهيونية بالإسكندرية


ابو نسيبة
04-15-2011, 02:55 AM
نددوا بالعدوان على غزة
مئات المصريين يحاصرون القنصلية الصهيونية بالإسكندرية

تظاهر مئات المصريين، اليوم الخميس (14/4)، أمام مقر القنصلية الصهيونية بالإسكندرية (240 كم شمال غرب القاهرة)، وهم يهتفون ضد العدوان الصهيوني على غزة وحصارها، وينتقدون إغلاق صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وأحاطت قوات من الجيش وعدد كبير من المدرعات مقر القنصلية الصهيونية بمنطقة كفر عبده بالإسكندرية، وأغلقت مدخل العقار الكائن به القنصلية، ومنعت دخول أو خروج أي شخص منه، فيما ردد النشطاء الهتافات المنددة بالكيان الصهيوني، معلنين في الوقت ذاته تأييدهم لـ "الانتفاضة الثالثة" التي تمت الدعوة إليها لتكون يوم الخامس عشر من شهر أيار (مايو) القادم.
ونقلت وكالة "قدس برس" عن أعضاء في ائتلاف الثورة، شاركوا في المظاهرة، أنهم حضروا للاحتجاج على حصار غزة والعدوان المستمر عليها، وكذلك للاحتجاج على إغلاق إدارة موقع "فيسبوك" الصفحة الخاصة بالانتفاضة الفلسطينية، والذي وصفوه بأنه "تصرف عنصري وغير عادل وينم عن توجهات سياسية موالية للكيان الصهيوني، لا يمكن لموقع عالمي مثل "فيسبوك" أن يتخذها".
وأشار المشاركون فى المظاهرة إلى ضرورة المشاركة الشعبية المصرية في الانتفاضة الفلسطينية، التي تصادف ذكرى النكبة، "والزحف لمساندة الإخوة الفلسطينيين".
وكان قرابة ستة آلاف مصري قد حاصروا مقر السفارة الصهيونية بالقاهرة، الجمعة الماضية، ولم ينصرفوا إلا فجر اليوم التالي.

نقلا عن المركز الفلسطيني