مشاهدة النسخة كاملة : مبعوث من القذافي إلي موريتانيا


ابو نسيبة
04-15-2011, 02:23 AM
مبعوث من القذافي إلي موريتانيا

من المقرر أن يصل نواكشوط خلال ساعات أمين اللجنة الشعبية الليبية المكلف بالعالم العربي عمران أبو كراع للقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حاملا رسالة من العقيد القذافي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الرجلين.
وتقول مصادر اعلامية إن المبعوث الليبي سيزور المغرب بعد زيارة سابقة للجزائر وتونس دون الكشف عن الأجندة والملفات التي سيبحثها الرجل مع الأطراف المعنية بعد تضييق الخناق علي الحكومة الليبية.
ويرتبط الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعلاقات وثيقة مع العقيد القذافي منذ وصوله الي السلطة في انقلاب عسكري سنة 2008 بسبب مواقف القذافي من الأزمة الداخلية ودعمه لولد عبد العزيز في مواجهة خصومه.
وحاول ولد عبد العزيز انقاذ القذافي ومعاونيه من خلال مبادرة افريقية حملها مع رؤساء بعض الدول الموالية للعقيد غير أن ثوار ليبيا رفضوها وطالبوا برحيل القذافي وابنائه كشرط لأى حوار جدي بطرابلس.
ويواجه القذافي نحالفا دوليا تقوده فرنسا وقطر بعد دعوة من الجامعة العربية لحماية المدنيين بليبيا اثر مجازر رهيبة ارتكبها القذافي وأبنائه في الزاوية ومصراتة وأجدابيا وبنغازي بعد مظاهرات شعبية طالبت بالتغيير.
ويقول ثوار ليبيا إن الأزمة مرتبطة برحيل القذافي وإن ليبيا في طريقها للتحول الي دولة مؤسسات بعد أربعة عقود من حكم العائلة والفرد وإن الأفارقة غير قادرين علي رؤية الأوزضاع بشكل سليم بفعل الخضوع لإرادة القذافي.
وحمل الأفارقة ثوار ليبيا مسؤولية فشل المبادرة الإفريقية وطالبوهم بالتعاون ، غير أن الدول العظمي أعربت عن انبهارها برؤية المجلس الإنتقالي وقررت دعمه جهوده لبناء الدولة الليبية وطالبت القذافي بالرحيل.

نقلا عن الأخبار