مشاهدة النسخة كاملة : نساء يتشبهن بالرجال رفضا لتحويل أرضهن إلى حديقة للدواجن


ام خديجة
04-14-2011, 02:49 PM
نساء يتشبهن بالرجال رفضا لتحويل أرضهن إلى حديقة للدواجن

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__002_31.jpg

المعتصمون اتخذوا وسيلة جديدة في النضال بتغيير زيهم للفت الانتباه إلى قضيتهم (الأخبار)

اعتصمت مجموعة من المواطنين القاطنين في القطاع رقم 2 بدار النعيم أمام القصر الرئاسي احتجاجا على ما أسموه محاولة السلطات طردهم من منازلهم وتحويل أرضهم إلى حديقة لتربية الدواجن..

و اتخذ المعتصمون وسيلة جديدة للتعبير عن الظلم الذي مورس عليهم، ونضالهم حتى تحقيق مطالبهم تمثلت في لبس النساء للزي التقليدي للرجال "الدراعة" و ارتداء الرجال للزي التقليدي للنساء "الملحفة" وترديد بعض الشعارات من قبيل "بين كلت العدالة عدن رجاله"..


وقال المعتصمون إنهم رحلوا من أحياء الانتظار بمقاطعة تيارت سنة 1988 إلى القطاع رقم 2 من دار النعيم من طرف والي نواكشوط، وشيدوا دورا سكنية يقطنون فيها لحد الآن..

وأضاف المعتصمون أن الشرطة سلمتهم حكما قضائيا سنة 2001 يقضي بترحيلهم من منازلهم لصالح رجل الأعمال أحمد سالم ولد احمتي ليقيم عليها مشروعا لتربية الدواجن، وهو مارفضوا الانصياع له وامتنعوا من مغادرة منازلهم؛ لأن المخطط والمرسوم يشير إلى أن المشروع يقع على بعد 12 كم شرق مدينة نواكشوط، ومنازلهم لاتبعد سوى 5كم فقط شرق المدينة.

وحمل السكان بشدة على السلطات معتبرين أن الشرطة بالتعاون مع ولد احمتي وأقاربه نكلوا بهم وبصبيتهم ونسائهم وعجزتهم وألقوا أثاث بيوتهم في الشوارع وأرغموهم على الخروج.

وطالب المعتصمون من الحاكم والوالي ورئيس المحكمة العليا ووكيل الجمهورية والمدعي العام بالنظر إليهم بعين الإنصاف والعدل ورفع الظلم عنهم.

ودعوا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى التدخل العاجل من أجل إيقاف نفوذ المفسدين وتسلطهم على الضعفاء المساكين ومتابعة القضية حتى تتم تسويتها في أسرع وقت ممكن.


وقالت إحدى المعتصمات مريم بنت الكوري إن السلطات أوفدت إليهم عبد الله ولد احمد داموا من أجل التفاوض لفك الاعتصام لكن مقترحاته كانت بئيسة ولم تأت بجديد، وأن الاعتصام مستمر حتى تحقيق المطالب وإنصاف المظلومين، فالسكان أولى بوسط المدنية من الدواجن، يمتلكون أوراقا ثبوتية رسمية لأرضهم..ولن يقبلوا بالحلول الترقيعية.


نقلا عن الأخبار