مشاهدة النسخة كاملة : Toshiba تعرض اقراص صلبة تمتلك تقنية المسح التلقائي


camel
04-14-2011, 12:12 PM
Toshiba تعرض اقراص صلبة تمتلك تقنية المسح التلقائي

http://img155.imageshack.us/img155/6779/toshibalogored457183542.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

كشفت شركة Toshiba النقاب عن ما قالت عنه انه جيل الاقراص الصلبة الاول في العالم التي تحتوي على نظام تشفير بيانات ذاتي و القدرة على محو البيانات فيها في حال تعرضها لاي خطر امني .
مجموعة اقراص MK6461GSYG تتضمن خمسة نماذج من الاقراص ذات الحجم 2.5 انش و تمتد سعتها من 150 الى 640 جيجا بايت و هي مصممة للعمل على الطابعات و الناسخات و اجهزة الكمبيوتر و مختلف الاجهزة التقنية الاخرى .
الذي يميز هذه الاقراص هو القدرة الذاتية على تشفير البيانات و تقنية المسح الالي و التي تقوم بحذف جميع البيانات في القرص الصلب عند الدخول الغير مشروع لها , مما يمنع الوصول الى البيانات في حال تم سرقة القرص او فقدانه .
Toshiba قالت انها تعمل على تقنية المسح التلقائي منذ شهر اب العام الماضي و ذلك لتطوير التقنية التي يمكنها تعطيل الوصول الى البيانات عند فصل القرص الصلب او قطع التيار الكهربائي عنه و تشغيل تقنية مسح البيانات في حال تم وصل القرص الصلب الى جهاز كمبيوتر غير مرخص له الذي يمنع مسح البيانات عند فصل القرص الصلب و بنفس الوقت منع الوصول الغير مرخص لهذه البيانات .
النماذج الاولية من الاقراص الصلبة بالتقنية الجديدة سوف يتم اطلاقها بدءا من الشهر الحالي مع التوقعات ببدء الانتاج التجاري لهذه الاقراص في شهر حزيران القادم , اما السعر فلم يتم الكشف عنه بعد .
نقلا عن بوابة الأخبا رالتقنيه