مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة ولد الخراشي يهددون بالإنساحا من upr خلال 48 ساعة


ام خديجة
04-13-2011, 05:55 PM
مجموعة ولد الخراشي يهددون بالإنساحا من upr خلال 48 ساعة

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-kherrachi-400x300.jpg

ولد الخراشي أمام رئاسة الجمهورية أمام بوابة رئاسة الجمهورية يجلس هذا الشيخ المصاب في ساعده الأيمن بكسور حسب تقرير طبيب المستشفي الوطني في انواكشوط ومصاب في داخله بحنق وغضب من ظلم أهل القوة والسلطة في مقاطعة أوجفت وفي حي " إجشان " بالتحديد .



حمود ولد السيد ولد الخراشي يحكي قصته التي تكالب عليه فيها - رغم سنه ومظهره - رئيس فرقة الدرك في المقاطعة المذكورة وهو الذي تولي كبر ضربه وتقييده وسجنه ،

وحاكم المقاطعة وحتي أهل الرأفة واليد الشافية الطبيب الرئيس في المقاطعة وساعدهم في ذلك الطبيب الرئيس بمستشفي أطار المركزي ولم تكن أيادي الأمن الموريتاني ممثلا في رؤوسه الكبيرة ببعيد عن دواليب الولاية والعدالة - حسب ولد الخراشي .

http://www.essirage.net/images/img/news_img/0abv.jpg

صورة من بيان التهديد بالإنساحب من الإتحاد من أجل الجمهورية تبدأ القصة بسبب بسيط وهو " خلاف في تسيير مكينة طحين الحبوب " وهو ما تسبب في توقيف عملها من طرف حاكم مقاطعة أوجفت - يقول ولد الخراشي .



ويضيف في حديث للسراج "تدخلت فرقة الدرك في المدينة وأعطت الأمر للطرف الآخر بتشغيلها أمام عيني دون أي حق شرعي أو قضائي وإنما زبونية في التعامل مع المواطنين وعندما اعترضت علي ذلك أمر قائد فرقة الدرك بتقييدي ووضعي في مرخرة سيارتهم لمدة ساعات في الشمس وبعد ذلك ذهبوا بي إلي السجن في طريق وعر سار فيه بسرعة فائقة تسببت في تعرضي لرضوض وكسور أنكرها الطبيب الرئيس في المدينة بعد عرضي عليه ووافقه في ذلك نظيره في مستشفي أطار لكن المرض الذي أصابني دفعني للقدوم إلي انواكشوط حيث اكتشف الأطباء في الحالات المستعجلة بالمستشفي الوطني وجود كسور في الطرف الأيسر من الجسم ورضوض في الظهر " .



ويتابع الشيخ حديثه في شمس أمام رئاسة الجمهورية وهو يحمل جميع الأوراق التي تثبت ما يقول .



بعث برسائل للرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي أمره بالتوجه إلي الوالي لكن الوالي تعلل في استقباله ولم يفعل حتي الآن ما يوحي بتدخل جهات نافذة في الدولة للحيلولة دون الحصول علي حقه في القصاص كما يقول .



وينتظر هذا الشيخ أمام بوابة القصر الرئاسي في جموع من المواطنين الموريتانيين كل يحمل قضية ويبحث لها عن حل يحاول هذا الشيخ إيصال رسالته إلي الرأي العام وإلي رئيس الجمهورية لإنصافه من الظلم الواقع عليه .



وقد أصدرت مجموعة ولد الخراشي بيانا اليوم هددت فيه بالإنسحاب جماعيا من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية إذا لم ينل ولد الخراشي حقه كاملا في ظرف ثمان وأربعين ساعة علي أكثر تقدير .


نقلا عن السراج