مشاهدة النسخة كاملة : شركة توتال تفشل في العثور علي النفط في "تاودني"


ابو نسيبة
04-13-2011, 01:27 PM
شركة توتال تفشل في العثور علي النفط في "تاودني"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء عدة مواضيع من أبرزها فشل شركة توتال الفرنسية في العثور علي النفط في تاودني، واختطاف موريتانيين من قبل القاعدة، إضافة إلي مواضيع أخري هامة.
يومية الأمل:
قالت يومية الأمل إن شركة توتال الفرنسية أعلنت عن فشلها في العثور علي النفط في منطقة حوض تاودني، مشيرة إلي أن تقريرا نشرته الشركة يفيد بأن نتائج الآبار التي قامت بحفرها في المقطع 8 في تاودني كانت مخيبة للآمال.
وقالت الصحيفة إن شركة توتال الفرنسية 60 بالمائة من هذا المقطع بينما تملك شركتا صوناتراك الجزائرية وقطر للبترول الدولية 40 بالمائة الباقية.
يومية المستقبل:
اهتمت يومية المستقبل بنقل خبر اختطاف موريتانيين علي الحدود الشرقية للبلاد من قبل تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، قائلة إن نواكشوط دفعت بتعزيزات من الجيش مساء الاثنين إلي الحدود الشرقية لتعقب سيارات يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة بعد ساعات من اختطاف رعاة أغنام قرب "اشميم" اثر تبليغهما عن تحرك للقاعدة بالمنطقة .
وقالت الصحيفة إن عملية الاختطاف تمت بعد ساعة من تبليغ القوات المتمركزة قرب أشميم عن وجود سيارات يعتقد أنها للقاعدة بالمنطقة ، غير أن الرعاة عادوا دون حراسة إلي المنطقة ليتم اختطافهم من قبل المسلحين بعد التأكد من الوشاية بهم من قبل المعنيين وسط حالة من الخوف انتابت رعاة الأغنام وسكان البدو بالمنطقة المذكورة.
يومية الحياة:
ركزت يومية الحياة علي ما أوردته مصادر بوزارة الصحة الموريتانية من أن الحكومة وسعت مشاوراتها مع النقابات المضربة لتجاوز الأزمة الراهنة في قطاع الصحة والناجمة عن إضرابه عماله.
وقالت الصحيفة إن الحكومة تسعي إلي التوصل إلي اتفاق مع الأطراف بشأن مطالب المحتجين بعد تأثر قطاع الصحة بالحركة الاحتجاجية وتضرر المواطنين من توقف الخدمات المقدمة له داخل المراكز الصحية.
وأضافت الصحيفة إن منسقية نقابات الصحة تسلمت بالفعل دعوة من الوزارة للاجتماع مع اللجنة الوزارية المكلفة بالملف يوم غد الأربعاء لدراسة المطالب والتوصل إلي رؤية مشتركة.

نقلا عن الأخبار