مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة توسع مشاوراتها مع نقابات الصحة لإنهاء الأزمة


ابو نسيبة
04-13-2011, 02:26 AM
الحكومة توسع مشاوراتها مع نقابات الصحة لإنهاء الأزمة

http://img7.imageshack.us/img7/4185/indexphprexresize200wen.jpg

قالت مصادر بوزارة الصحة الموريتانية إن الحكومة وسعت مشاوراتها مع النقابات المضربة لتجاوز الأزمة الراهنة والتوصل إلي اتفاق مع الأطراف بشأن مطالب المحتجين بعد تأثر قطاع الصحة بالحركة الاحتجاجية وتضرر المواطنين من توقف الخدمات المقدمة له داخل المراكز الصحية.
وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة الأخبار إن منسقية نقابات الصحة تسلمت بالفعل دعوة من الوزارة للاجتماع مع اللجنة الوزارية المكلفة بالملف يوم غد الأربعاء لدراسة المطالب والتوصل إلي رؤية مشتركة.
وقال المصدر إن النقابة ترفض الجلوس للحوار بالتوازي مع النقابات الأخرى لكنها تقبله من حيث المبدأ وإن المشاورات الجارية حاليا قد تفضي إلي اتفاق بشأن الأزمة.
وفق معلومات حصلت عليها "الأخبار" فإن اجتماع اللجنة الحكومية مع النقابات أفضي إلي تقرير مشترك يتم عرضه على الجهات النقابية والحكومة بالتوازي يحمل بعض المقترحات الملموسة من اجل إنهاء الأزمة وتوقيف الإضراب القائم حاليا.
وقال المصدر إن الحكومة أقرت بأحقية مطلب النقابات وبضرورة تعميم العلاوة ،لكنها أطلعت المفاوضين علي الحقائق القائمة والتكلفة المتوقعة للقرار في حده الأدنى مع إعطائهم صورة عن التكلفة التي تدفعها حاليا للأخصائيين عن علاوة الخطر .
كما أن اللجنة الحكومة والنقابات اتفقوا على مبدأ الحوار كوسيلة لحل النقاط الخلافية بدل التصعيد والمواجهة وإن الموازنة العامة تم إقرارها من قبل البرلمان وبالتالي فعلي الحكومة والنقابات البحث عن حلول مقبولة ومن الممكن تنفيذها.

نقلا عن الأخبار