مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور يحاضر عن القيم في الحضارة الإسلامية


ابو نسيبة
04-13-2011, 02:09 AM
ولد منصور يحاضر عن القيم في الحضارة الإسلامية

http://img848.imageshack.us/img848/284/indexphprexresize300w22.jpg

رئيس حزب (تواصل) محمد جميل ولد منصور خلال المحاضرة التي نظمها نادي الإنعتاق للطالبات بدار الشباب القديمة (تصوير الأخبار)

قال النائب البرلماني ورئيس حزب تواصل الأستاذ محمد جميل ولد منصور أن الحضارة الإسلامية قامت على جملة من القيم المثلى تأسست على الربانية وذابت فيها العصبية وجمعت بين الدين والدنيا.
وأضاف ولد منصور الذي كان يتحدث في محاضرة ألقاها بدعوة من نادي الانعتاق والتقدم الجامعي للطالبات بالتعاون مع جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم في دار الشباب القديمة أن هذه القيم هي التي أكسبت الحضارة الإسلامية منعتها وسهمت في انتشارها.
وعدد ولد منصور جملة من هذه القيم التي قال أنها تميزت بها الحضارة الإسلامية عن غيرها من الحضارات، والتي منها الربانية التي هي القيمة الأساسية والأولى من هذه القيم يقول ولد منصور.

http://img17.imageshack.us/img17/8926/indexphprexresize300w01.jpg

جانب من الحضور (تصوير الأخبار)

وقال ولد منصور أنه في الوقت الذي قامت فيه حضارات على القوة في مناحي عدة فإن الحضارة الإسلامية تأسست على الربانية معتبرة التسليم لشرع الله منطلقها الأول.
وسرد ولد منصور باقي هذه القيم من قبيل العصبية للدين بدل العلائق الأرضية الأخرى من لون وعرق وعائلة، مضيفا إن الإسلام تعامل مع هذه العلائق من منطق الاستيعاب.
وكذلك قال ولد منصور أن من هذه القيم الحضارية المميزة للحضارة الإسلامية الجمع بين الدين والدنيا، باعتبار أن المسلم مطالب بالعمل لأخراه تماما كما هو مطالب للعمل لدنياه والمساهمة في اعمارها.
وختم ولد منصور هذه القيم بقيمة الاعتدال مشددا على أهميتها ومبينا سياقات استعمالها إلى جانب مفردات التطرف والغلو إلى آخره.

نقلا عن الأخبار