مشاهدة النسخة كاملة : منسقية نقابات الصحة: من تفاوضهم الوزارة اليوم لا علاقة لهم بالإضراب


ام خديجة
04-12-2011, 04:45 PM
منسقية نقابات الصحة: من تفاوضهم الوزارة اليوم لا علاقة لهم بالإضراب

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_12_04_2011_17_14_01.jpg

قال رئيس نقابة أطباء الأسنان والمتحدث باسم منسقية نقابات الصحة، إن وزارة الصحة لجأت لإعلان فتح حورا مع نقابات بديلة، لا تمثل عمال القطاع، بهدف مغالطة الرأي العام.

وأضاف في تصريح لوكالة نواكشوط للأنباء إن من تفاوضهم الوزارة اليوم لا علاقة لهم بالإضراب الذي يشل حاليا قطاع الصحة في البلد، مؤكدا أن المنسقية هي التي تقدمت بإنذار بالاضراب للسلطات المعنية ودعت إليه ونفذته، وقد لقي تجاوبا فاق نسبة 90في المائة حسب قوله.
وأضاف أن الوزراة لجأت اليوم إلى نقابات بديلة لا تثمل عمال الصحة ولم تشارك في الاضراب، لمفاوضتها في خطوة وصفها بالاستفزازية، وأكد أن القطاع الخاص بدأ ينضم إلى الإضارب، وقد التحق به عاملون في كبريات العيادات الخاصة في البلد، فضلا عن أطباء الأسنان.
وشدد على أن منسقية نقابات الصحة سمحت لطواقم الحالات المستعجلة وأمراض الكلى والولادة بالمداومة لإنقاذ حياة المواطنين، لكن الوزارة عمدت إلا التلاعب بذلك واعتبار تلك الطواقم ممتنعة عن الإضراب، وأضاف "إذا لم تتوقف الوزارة عن هذا الاستفزاز، فسنلجأ لسحب تلك الطواقم من المستشفيات، ونقيم نحن مستشفى ميداني لمعالجة المواطنين، وحينها على السلطات أن تتحمل مسؤولياتها جراء ذلك".


نقلا عن ونا