مشاهدة النسخة كاملة : أسطول دولي للمساعدات يتوجه إلى غزة في مايو


ام نسيبة
04-12-2011, 10:38 AM
أسطول دولي للمساعدات يتوجه إلى غزة في مايو

يتوجه أسطول دولي للمساعدات الإنسانية يضم مشاركين من 50 دولة بينها تركيا، أواخر مايو/أيار المقبل إلى قطاع غزة بالرغم من اخفاق محاولة أولى في 2010 بسبب المجزرة “الإسرائيلية” بحق “أسطول الحرية” . وقال فاغيليس بيسياس أحد ممثلي المنظمة اليونانية “مركب لغزة” في مؤتمر صحافي، أمس، في أثينا إن “التحضيرات على الطريق الصحيح، والظروف المناسبة لإبحار المراكب ستكتمل بحلول أواخر مايو” .

واجتمعت لجنة تنسيق العملية الدولية “أسطول الحرية 2” . وعلى سبيل الحذر لم يعلن المنظمون عدد المراكب التي سيضمها الأسطول ولا مكان إبحارها، مكتفين بالقول إن الأسطول سيبحر “من احد بلدان المتوسط” . وحث رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو السفراء الأوروبيين على منع مواطنيهم من المشاركة في الأسطول . (وكالات)

غزة تعاني أزمة نقص في غاز الطهي

غزة - “الخليج”:

واصلت سلطات الاحتلال، أمس، ولليوم السادس على التوالي إغلاق معبر كرم أبو سالم، المعبر التجاري الوحيد مع قطاع غزة . وقال رئيس لجنة إدخال البضائع إلى القطاع رائد فتوح إن الاحتلال يتذرع ب “دواعٍ أمنية” من دون أن يوضح طبيعتها . وحذرت وزارة الاقتصاد في الحكومة المقالة، من تداعيات استمرار إغلاق المعبر، معتبرة أن ذلك “يهدد بتضاؤل كمية المواد الأساسية التي تدخل إلى القطاع” . وحذرت جمعية “أصحاب شركات البترول والغاز في غزة”، من أزمة نقص حاد في كميات غاز الطهي بسبب استمرار منع ضخ أي كميات منذ 11 يوماً . وذكر مسؤولون في الجمعية أن رصيد محطات الغاز في غزة معدوم منذ نحو شهر، وأن العجز في كمياته بلغ قرابة ثلاثة آلاف طن .


نقلا عن الخليج