مشاهدة النسخة كاملة : عمال مكافحة السيدا يعتصمون أمام منزل الوزير الأول


ابو نسيبة
04-12-2011, 02:09 AM
عمال مكافحة السيدا يعتصمون أمام منزل الوزير الأول

اعتصم عدد من أطر وعمال الأمانة التنفيذية لمكافحة السيدا أمام منزل الوزير الأول مولاي ولد محمد الاغظف بمقاطعة تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط مطالبين بما أسموه "الإلغاء الكامل لقرار الفصل الجماعي" الذي نفذ في حقهم.
وقال المعتصمون إنهم لجؤوا إلى التظاهر أمام منزل الوزير الأول بعد أسبوعين من الاعتصام أمام مقر عمله بالوزارة الأولى دون أن يلتفت إليهم أو يستقبلهم أو يستمع إلى مطالبهم.
و –في بيان لهم- خاطب العمال المفصولون البالغ عددهم 50 عاملا الوزير الأول بصفته رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة السيدا مبينين أنهم أمضوا سبع سنوات من الخدمة سنتان منها بدون راتب، لكن عاقبتهم كانت هي الطرد التعسفي بشكل جماعي..
وطالب المعتصمون الوزير الأول بالإلغاء الكامل للفصل التعسفي الذي أصدرته الأمينة التنفيذية في حقهم، وتمكينهم من الحصول على جميع حقوقهم المتمثلة في متأخرات المرتبات التي تتراوح بين 14 شهرا و22 شهرا، والإبقاء على اللامركزية كمقاربة في تسيير أرصدة المشروع.
وقد حط المعتصمون مساء اليوم الاثنين 11 ابريل 2011 رحالهم أمام مبنى منزل الوزير الأول بتفرغ زينة وبسطوا أفرشتهم ونثروا أمتعتهم وقرروا الاعتصام حتى يخرج إليهم ولد محمد الأغظف.

نقلا عن الأخبار