مشاهدة النسخة كاملة : فشل الوساطة الإفريقية والليبيون يسخرون منها


ام خديجة
04-11-2011, 04:34 PM
فشل الوساطة الإفريقية والليبيون يسخرون منها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__arton423.jpg

اعلن رئيس المجلس الانتقالي بليبيا مصطفي عبد الجليل رفضه للمقترح الذي تقدم به الوسطاء الأفارقة قائلا إن المبادرة الإفريقية تجاوزها الوقت وقد تم تداولها قبل شهر من الآن وإن القذافي وأبنائه مطالبون بالرحيل إذا رغبوا في حماية أرواحهم.

وقال عبد الجليل إن الثوار لن يتخلوا عن مطالب شعبهم بالحرية والكرامة وإن مصير ليبيا سيقرره الليبيون معربا عن رفضه لأي تسوية في ظل القذافي أو أحد أبنائه.

وبالتزامن مع تصريحات مصطفي عبد الجليل كان قناة الجزيرة القطرية تبث مظاهرات شعبية بطبرق تسخر من وساطة الأفارقة وترفض الدور الموريتاني في الأزمة.

وحمل أحد المتظاهرين لافتة كتب عليها " لا نريد ديمقراطية جنرالات موريتانيا" ، بينما حمل آخر لافتة كتب عليها " موريتانيا .. ؟؟ " في إشارة إلي الغضب المتصاعد من مواقف ولد عبد العزيز الداعمة للقذافي وأبنائه في مواجهة الثورة الليبية.

وتقول مصادر الثوار في ليبيا إن المبادرة شبيه بحبل إنقاذ للقذافي بل ذهب البعض إلي القول بأن القذافي هو من اقترحها علي الأفارقة قبل أن يعلن موافقته عليها.

وتصاعدت حدة الغضب داخل ليبيا بعد الاستقبال الذي نظمه العقيد القذافي للرؤساء الأفارقة وطالب معارض ليبي الأفارقة بدعم الشعب بدل النظام أو إرجاع ثرواته المنهوبة من قبلهم قائلا إن زمن القذافي أنتهي.

ورفضت دول التحالف طلب الوسطاء بوقف فوري للعمليات العسكرية وقالت بريطانيا إنها ستواصل ضرابتها لحماية المدنيين في ليبيا ، كما بدأت دول أخري تتحرك باتجاه الدوحة لتقييم الموقف والعمل علي إجبار القذافي ونظامه علي الرحيل خصوصا بعد نجاح القوات الفرنسية والأمم المتحدة في حل أزمة ساحل العاج واعتقال غباغبو الذي رفض الانصياع لمطالب الدول بالإذعان لمطالب شعبه.


نقلا عن الأخبار