مشاهدة النسخة كاملة : لارمزية ولا شرعية لمسعود بدون "حركة الحر"


ابو نسيبة
04-11-2011, 04:23 PM
لارمزية ولا شرعية لمسعود بدون "حركة الحر"

هاجم القيادي في التحالف الشعبي التقدمي والأمين العام للكنفدرالية الحرة لعمال موريتانيا السيد الساموري ولد بي رئيس البرلمان الموريتاني ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي السيد مسعود ولد بولخير وحزب التحالف الشعبي التقدمي .
وقال ولد بي في تصريح للسراج تعليقا علي الإجتماع الذي عقد في مدينة انواذيبوا شمال البلاد مع أطر من "حركة الحر"ان مسعود ولد بالخيرمقبول بالنسبة لنا كرمز أو كشخص شريطة أن يعبر عن انتمائه ورجوعه عن موافقه التي لا نشاطره اليوم فيها أما بدون ذلك فلا مرجعية له عندنا .
وأضاف ولد بي أن رمزية مسعود لابد لها من رجوعه لحركة الحر أما بدونها – يضيف الساموري - فلا رمزية له عندنا ولا شرعية ".
وعن موقفه من حزب التحالف الشعبي التقديم قال ولد بي أن الحزب فاسد وليس مسيرا ولا يحمل مشروعا وليست له قدرة علي توصيل طموحات شريحة لحراطين وليس له خط واضح ولا طموح مستقبلي .
وأكد ولد بي " نحن مع ذلك كله متمسكون بالحزب ونناضل من داخله ونعبر عن ضمائرنا من خلال الإطار المؤسسي "غيرأنه لم يستبعد أن يتطور الموقف هذا في المستقبل .
الساموري أكد أن الإجتماع الذي عقد في مدينة انواذيبوا جمع مناضلي حركة الحر في المدينة الذين لديهم انتماء حقيقي وان الموقف الذي اتحد عليه الجميع هو التعلق والتمسك باللإطار المرجعي وهو " حركة الحر" .
وكانت خلافات قوية بين الساموري وبعض مناصريه مع حزب التحالف الشعبي التقدمي ورئيسه مسعود ولد بالخير قد طفت علي السطح أخير لكن لأول مرة يتم تصريح بهذه الدرجة من القوة عبر وسائل الإعلام .
وحسب مصادر صحفية فإن الإجتماع حضرته شخصيات مهمة من أبرزها الوزير والعمدة ا لسابق محمد ولد بربص وشخصيات أخري .

نقلا عن السراج الإخباري