مشاهدة النسخة كاملة : المصالحة الفلسطينية تمثل أولوية رئيسية


ابو نسيبة
04-11-2011, 02:31 PM
خلال استقباله وفدًا من مركز كارتر لتسوية النزاعات
العربي: المصالحة الفلسطينية تمثل أولوية رئيسية

أكد الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري أن تحقيق المصالحة الفلسطينية يمثل أولوية رئيسية في المرحلة المقبلة، وأن مصر حريصة على الاتصال بجميع الأطراف من أجل الوصول إلى هذه الغاية التي تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.
جاءت تصريحات العربي عقب لقائه وفدًا من مركز كارتر لتسوية النزاعات؛ الإثنين (11-4)؛ حيث قدم الوفد الشكر لمصـر على العون الذي قدمته للمركز من خلال تيسير عملية المرور من وإلى قطاع غزة.
وصرحت السفيرة منحة باخوم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوفد أطلع وزير الخارجية على نتائج زيارته لقطاع غزة وتقييمه للوضع الإنساني هناك، كما تناول اللقاء الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية.
كما التقى العربي مساء الأحد (10-4) بمبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط السفير، روبرت سرى، حيث تطرق اللقاء إلى عدد من المسائل الهامة، فى مقدمتها التصعيد الحالى فى غزة والجهود المبذولة لتحقيق التهدئة.
وأكد الوزير العربي، حرص مصر وتشديدها على أهمية الالتزام بالتهدئة حفاظًا على الأرواح وحقنًا للدماء الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصر مازالت تجري اتصالات مع الأطراف للوصول إلى التهدئة.
كما تناول اللقاء كذلك الموقف الحالي لجهود تحقيق التسوية بين الجانبين الفلسطينى والصهيونى؛ حيث شدد وزير الخارجية -خلال اللقاء- على الحاجة الماسة لتبنّي مرجعية واضحة لأيّ تحرك يهدف لتحقيق السلام باعتبار أن ذلك يمثل ضمانة لعدم استمرار المحادثات بلا أفق زمنى واضح أو هدف متفق عليه بين الأطراف.

نقلا عن المركز الفلسطيني