مشاهدة النسخة كاملة : سلطة رام الله تحتضن مهرجان الرقص... على دماء شهداء غزّة !


ابو نسيبة
04-11-2011, 02:27 PM
سلطة رام الله تحتضن مهرجان الرقص... على دماء شهداء غزّة !

هنا غزّة؛ 19 شهيداً لم تجفّ دماؤهم ولا دموع ذويهم.. وهنا رام الله؛ استعدادات تجري على قدم وساق لإطلاق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "رام الله للرقص المعاصر"!!.
وفي التفاصيل؛ أفادت وكالات الأنباء أنّ سلطة عباس تحضّر يوم الخميس القادم (14\4) لإطلاق مهرجان (رام الله للرقص المعاصر) بمشاركة 15 فرقة فلسطينية وعربية وأجنبية على مدار عشرين يوما.
نضال قديح (19 عاما)؛ كانت تتحضّر للزفاف عندما قتلتها صواريخ الاحتلال مع أمّها والأمل، وتحوّل بيتها من استقبال المعينين على إعداد العرس إلى استقبال المواسين في المصاب الجلل؛ والذين توقّعوا إلغاء الحفل، ففاجأهم خالد عليّان مدير مهرجان "رام الله للرقص المعاصر" باعتذاره لأن "عروض المهرجان ستقام في بيت لحم والقدس ورام الله فقط"، فقد "حالت الامكانيات المادية دون تنظيم عروض في مدن فلسطينية أخرى كما جرت عليه العادة ونأمل أن نتمكن في العام القادم من إعادة تقديم هذه في تلك المدن وغيرها"، على حدّ قوله.
"سرية رام الله الأولى" ليس اسماً لسرية عسكرية فلسطينية تقاتل الاحتلال وتذود عن الشعب الفلسطيني، بل هي أحدى ثلاث فرق فنّية "فلسطينية" ستشارك في مهرجان الرقص إلى جانب فرق أخرى جاءت من البرتغال وكندا واستراليا وسويسرا وفرنسا والنرويج والمانيا واسبانيا وغيرها من الدول التي انتدبت "راقصين" على ألحان سلطة عباس، وعلى جراح غزّة وأشلاء شهدائها.

نقلا عن المركز الفلسطيني