مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة للتعليم الثانوي: توقفنا عن العمل نجح نسبة 80 بالمائة


ام خديجة
04-11-2011, 11:17 AM
المستقلة للتعليم الثانوي: توقفنا عن العمل نجح نسبة 80 بالمائة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__index.php_1.j peg

الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (الأخبار_ أرشيف)

قال الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES) محمدن ولد الرباني إن المعلومات إلي وردت إليهم تفيد بأن بنسبة نجاح التوقف الذي قام بع الأساتذة اليوم عن العمل بلغت حتى الآن نسبة 80 % علي عموم التراب الوطني.

وقال ولد الرباني في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن نسبة نجاح التوقف عن العمل في مدينة نواذيبو بلغت نسبة 100%، وعلي مستوي مدينة "زويرات" لم يحضر سوي أستاذين من أصل 40 إلي 30 أستاذا يدرسون يوميا في الثانوية، وفي العاصمة نواكشوط نحج التوقف عن العمل في معظم الثانويات الرئيسية مثل الثانوية العربية وثانية البنات وثانوية الجدية والثانوية الوطنية.

وقال ولد الرباني إن النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES)قامت بالتوقف عن العمل اليوم كردة فعل علي تجاهل الحكومة لما سبق وان اتفقت عليه مع النقابة بشأن ترسيم أسلاك التعليم وتطبيق علاوة التجهيز وتعدد الاختصاصات والازدواجية، إضافة إلي ما تعهد به الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من توزيع للقطع علي الأساتذة.

وقال ولد الرباني إن نقابته لا تعتبر تلبية هذه النقاط استجابة لتطبيق عارضة مطلبية بل هو تطبيق لعهود والتزامات موثقة تعهد بها الجهات الرسمية وطال الوقت علي انجازها.


نقلا عن الأخبار