مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة العربية تطالب بفرض حظر جوي للطيران الصهيوني فوق غزة


ابو نسيبة
04-11-2011, 02:40 AM
في اجتماع طارئ اليوم بالقاهرة
الجامعة العربية تطالب بفرض حظر جوي للطيران الصهيوني فوق غزة

http://img852.imageshack.us/img852/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أنه تقرر "تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لوقف العدوان على غزة، وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الإسرائيلي فوق غزة".
كما طالب مجلس الجامعة الأمم المتحدة ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهم لوقف العدوان الصهيوني المستمر والمذابح المتتالية والعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة .
وأكد المجلس في بيان له عقب الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأحد (10-4) برئاسة سلطنة عمان، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، الموقف العربي الرافض لسياسية الكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية.
وطالب المجلس المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لردع "إسرائيل"، عن مواصلة العدوان والاستمرار بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والعمل على ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة وتقديمهم للعدالة.
وأكد على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر من وإلى القطاع، وتفعيل اتفاق المعابر.
وكانت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية ثمنت استجابة جامعة الدول العربية لمطلبها بعقد جلسة طارئة لبحث التصعيد الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ يوم الخميس الماضى.
و أعربت الحكومة عن أملها بأن يخرج اجتماع الدول العربية بآليات فاعلة لوقف العدوان على غزة، كما ناشدت القادة العرب وجماهير الأمة العربية والإسلامية بالتحرك السياسي والإعلامي للضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه.
كما طالب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الجامعة العربية اليوم (10-4) بمواقف مسؤولة وشجاعة ضد العدوان الصهيوني على غزة، وقال: "لا نريد شجبًا واستنكارًا، بل نريد قرارات على الأرض، لوقف العدوان وإنهاء الحصار وإعادة الإعمار".

نقلا عن المركز الفلسطيني