مشاهدة النسخة كاملة : الإضراب يفاقم حالة المرضى بالمستشفى الوطني


ام خديجة
04-10-2011, 06:23 PM
الإضراب يفاقم حالة المرضى بالمستشفى الوطني

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__001_26.jpg

طابور المرضىى بالحلات المستعجلة (الأخبار)

نواكشوط/ الأخبار: يشهد المستشفى اليوم حالة من الاكتظاظ في مختلف أجنحته و أقسامه بسبب دخول الإضراب الذي تشنه منسقية نقابات الصحة يومه الرابع، مما أدى إلى تدهور بالغ في حالة العديد من المرضى، وتأجيل الكثير من العمليات الجراحية والفحوصات الطبية..

محمد المصطفى ولد الشيخ شن هجوما لاذعا على الحالة المأساوية التي خلفها الإضراب، مشيرا إلى أنه قدم إلى المستشفى الوطني على تمام الساعة الثامنة صباحا، وظل الأطباء والممرضون المداومون يتعاطونه حتى بعد الساعة الثانية عشر زوالا دون أن يجد من يتجاوب معه أو يرشده إلى ما يخفف به ألم مريضه المرافق له..

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__005_8.jpg

محمد المصطفى ولد الشيخ (الأخبار)

وأضاف ولد الشيخ أنه يرافق مريضا مصابا بمرض صدري وعمل له الفحوصات اللازمة وأدخله الراديو والتلفزة وبقي له فقط فحص الدم؛ حيث عجز عن القيام به بسبب الإضراب، فقد أخبره المداومون بالحالات المستعجلة أن فحص الدم غير موجود..

وصب ولد الشيخ جام غضبه على إدارة المستشفى معتبرا أن المواطنين تضرروا كثيرا جراء الحالة المأساوية التي يشهدها المستشفى الوطني بسبب الإضراب..

وطالب ولد الشيخ الحكومة الموريتانية بالتدخل العاجل لتلبية مطالب الأطباء المضربين معتبرا أنها مطالب مشروعة وبسيطة..يحب تفهمها والتعامل معها بإيجابية وإلا فإن وضعية المريض الموريتاني ستتدهور بشكل كبير


الأقربون أولى بالمعروف

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__003_18.jpg

على اليسار: الحافظ ولد أحمد مرافق أحد المرضى المصابين بالعسر (الأخبار)

ناشد المواطن الحافظ ولد أحمد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التدخل الفوري والسريع لحل المشاكل الوطنية المطروحة وفي مقدمتها مشاكل الصحة، قائلا إنه من الأجدر بالرئيس أن يبحث عن حلول مشاكل موريتانيا الداخلية قبل أن يشغل نفسه بالأسفار الخارجية لحل مشكل ساحل العاج وليبيا..

وانتقد ولد أحمد الحالة التي يعيشها قطاع الصحة هذه الأيام بسبب الإضراب، مشيرا إلى أنه يرافق مريضا، وقد أنهى جميع الفحوصات الطبية اللازمة منذ يوم الأربعاء الماضي ولا يزال ينتظر عملية عن مرض "العسر" لكن الجميع يمتنع عن إجراء العلمية بسبب الإضراب المفتوح..

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__006_5.jpg

مختبر فحص الدم بالمستشفى الوطني أصبح خاويا على عروشه بسبب الإضراب (الأخبار)

كما ناشد ولد أحمد الأطباء المضربين مراعاة الحالات الإنسانية الخاصة والحرجة، وتقديم يد المساعدة لها وإجراء العمليات الضرورية؛ لأن ذلك هو ما تقتضيه المصلحة، ولن يؤثر على الإضراب إلا بشكل إيجابي وفيه الخير..

وطالب ولد أحمد الدولة الموريتانية بتلبية جميع مطالب الأطباء، لأنهم أكثر نتيجة –حسب وصفه- على المواطن من الوزير والرئيس والجندي، فهم الجنود المجهولون وفي تضررهم تضرر للمواطن ولصحته وعافيته واقتصاده..

وقال ولد أحمد إن على وزير الصحة ألا يقيس الأطباء على نفسه، فهم لا يستفيدون من المشاريع والبرامج والعلاوات التي تمنحها الدولة، ورواتبهم غير كافية لتلبية حاجاتهم في ظل الارتفاع المذهل والصاروخي لأسعار المواد الغذائية وتدني قيمة الأوقية..


وكانت مصادر طبية موثوقة أكدت لـ"لأخبار" صباح اليوم أن سبعين عملية جراحية وثمانية وعشرين عملية للكسور غير المستعجلة قد ألغيت بسبب الإضراب، مشيرة إلى بعثة طبية مغربية متخصصة في جراحة الأطفال قد أجلت قدومها إلى نواكشوط بسبب عدم توفر الظروف اللازمة لعملها جراء الإضراب المفتوح الذي تشنه منسقية نقابات الصحة منذ أربعة أيام..


نقلا عن الأخبار