مشاهدة النسخة كاملة : الوزير الأول يجتمع بقادة سياسيين ونقابيين


ام خديجة
04-10-2011, 04:23 PM
الوزير الأول يجتمع بقادة سياسيين ونقابيين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__moulay_copie_ 1.jpg

الوزير الأول مولاي ولد محمد الاغظف

نواكشوط- الأخبار: علمت وكالة أنباء الأخبار المستقلة من مصادر مطلعة في الوزارة الأولى أن الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف استدعى الأمناء العامين للمركزيات النقابية للاجتماع بهم في مكتبه بعد ظهر اليوم.

وشمل اللقاء كلا من جميل منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية وبيجل ولد هميد رئيس حزب الوئام؛ حيث برر لهم الوزير الأول تأجيل انتخابات مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى بمنح مزيد من الوقت وإعطاء فرصة لمختلف الفرقاء السياسيين من أجل المشاركة في الحوار.

ويأتي اجتماع بالوزير الأول بقادة العمل النقابي بعد أيام من دعوة وزارة الوظيفة العمومية والشغل للمركزيات للتحضير لحوار اجتماعي سينطلق قريبا، وهي الدعوة التي لاقت استهجان بعض المركزيات لأنها تشترط توحيد العريضة المطلبية للمركزيات ولم تحدد تاريخا للحوار كما لم تحترم ضوابط التمثيلية النقابية المحددة في مدونة الشغل.

الاجتماع يأتي كذلك في وقت تخوض فيه نقابات الصحة إضرابا عاما منذ أربعة أيام أدى إلى تعطل شبه تام في أغلب المرافق الصحية بالبلاد ، كما يأتي في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات العمالية في قطاع التعليم وداخل صفوف العمال غير الدائمين في الإدارات العمومية.


نثلا عن الأخبار