مشاهدة النسخة كاملة : نقابات الصحة تدعو لحوار جاد وفق القوانين و الروح التفاوضية


ام خديجة
04-10-2011, 11:01 AM
نقابات الصحة تدعو لحوار جاد وفق القوانين و الروح التفاوضية

http://img29.imageshack.us/img29/5084/18950164.jpg

منسقية نقابات الصحة في موريتانيا خلال مؤتمر صحفي سابق (الأخبار_ أرشيف)


دعت منسقية نقابات الصحة في موريتانيا حكومة بلادها إلي ضرورة إجراء حوار جاد يكون وفق القوانين و الروح التفاوضية، وذلك عكس ما تروج له بعض الجهات المغالطة برفضها المنسقية للحوار" علي حد تعبيرها.

وقالت المنسقية في بيان صحفي توصلت وكالة أنباء الأخبار" المستقلة بنسخة منه، اليوم الأحد 10/04/2011، إنها تجدد تمسكها وحرصها بتبني الحوار الجاد مع السلطات، كما تسجل بكل ارتياح نسبة المشاركة العالية في الإضراب للعاملين في القطاع الصحي والتي فاقت توقعاتنا (90%) ولا زالت في ازدياد"، مشيرة إلي أنها ستواصل إضرابها المفتوح لحين الاستجابة لجميع مطالبها".

وقال البيان إن النقابات ترحب بالحوار الذي دعت له وزيرة الوظيفة العمومية بتاريخ 29-03-20، منوهة إلي أن الطرف الآخر ـ الوزيرة ـ لم يلتزم بهذا الحوار في وقته المحدد وهو ما استدعي من المنسقية الدخول في إضرابها المفتوح".

وقالت منسقية المنسقية إن قطاع الصحة في موريتانيا يعيش شللا تاما نتيجة للاحصائيات الزائفة وتكليف المسئولين بتلفيق الأكاذيب والتضليل، وهي خطوات غير قانونية لتمرير ما تريد السلطات التغطية عليه من سوء تسيير وعجز عن التحسين من وضعية مؤسسات الصحة في البلاد".


ودعت المنسقية كافة العمال لرص الصفوف ونبذ كافة أنواع الضغوط والمحاولات اليائسة التي تريد النيل من حقوقهم والتلاعب بمصالحهم، مطمئنة الرأي العام بالتزامها بالحد الأدنى من الخدمات في الحالات المستعجلة و أقسام الإنعاش و تصفية الكلى و الولادة إلي حد الساعة".



نقلا عن الأخبار