مشاهدة النسخة كاملة : ثوار ليبيا يعارضون وقف إطلاق النار مع بقاء القذافي


ام خديجة
04-10-2011, 03:14 AM
ثوار ليبيا يعارضون وقف إطلاق النار مع بقاء القذافي

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-04-09-14-25-14.jpg

ثوار ليبيون بين مدينتي اجدابيا والبريقة

بنغازي- أعلن الثوار الليبيون السبت رفضهم لأي وقف لاطلاق النار يبقي العقيد معمر القذافي أو أبناءه في السلطة، عشية زيارة مجموعة من القادة الأفارقة لليبيا للقاء ممثلين عن فريقي النزاع بهدف وقف القتال.
وقال مصطفى الغرياني، المتحدث باسم الثوار في بنغازي "نعرف تماما ما نريد. اذا كانوا يفكرون بفترة انتقالية بوجود القذافي او ابنائه، عليهم اذن ان يتوجهوا إلى مصراته، ويقولوا ذلك للنساء والاطفال الذين يتعرضون فيها للاغتصاب". وتشهد مصراته شرق ليبيا معارك عنيفة.

وقال الغرياني ان المعارضة ستستقبل وفد القادة الافارقة بكل "الاحترام الذي يستحقونه".

ويفترض أن يتوجه الوفد خلال اليومين المقبلين إلى ليبيا، وهو يضم الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما وقادة بارزين اخرين.

وأفادت وزارة خارجية جنوب افريقيا في بيان السبت أن لجنة الوساطة حصلت على اذن من حلف شمال الاطلسي لدخول ليبيا ولقاء الزعيم الليبي في طرابلس. كما ستلتقي بعثة الاتحاد الافريقي مع المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي في 10 و11 نيسان/ ابريل 2011.

وأضافت الخارجية إن "الموضوع الرئيسي على جدول اعمال الاجتماعين سيكون التنفيذ الفوري لوقف اطلاق النار من الجانبين واطلاق حوار سياسي بين الفريقين".

وكان من المقرر أن تزور اللجنة التي تضم رؤساء الكونغو ومالي وموريتانيا وجنوب افريقيا واوغندا، ليبيا الشهر الماضي الا انها اضطرت إلى الغاء الزيارة بعد الفشل في الحصول على اذن للدخول إلى البلاد تزامنا مع انطلاق عمليات الائتلاف الدولي في ليبيا لفرض منطقة حظر جوي.


نقلا عن القدس العربي