مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تداهم مصنعا لتغيير تاريخ المواد منتهية الصلاحية


ام خديجة
04-09-2011, 04:38 PM
الشرطة تداهم مصنعا لتغيير تاريخ المواد منتهية الصلاحية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w_______________ __________________________13.jpg

داهمت الشرطة الموريتانية منزلا بمقاطعة دار النعيم مخصصا لتغيير تواريخ المواد الغذائية منتهية الصلاحية، واعتقلت المسؤول عنه، وسائق شاحنة ينقل المواد المزورة منه.

وعثرت الشرطة على الشاحنة وهي تحمل أجهزة ومعدات لتغيير تواريخ المواد، و عددا من أطنان العصائر تم تغيير تواريخ بعضها، وذلك أثناء طريقها من مقر تزوير تواريخ المواد الغذائية بدار النعيم إلى محل بيعها بمقاطعة الميناء..واعتقلت سائقها الذي أرشدهم إلى مصنع الإنتاج والتسويق.

وداهمت الشرطة المنزل المخصص لتغيير تواريخ المواد منتهية الصلاحية بعد ليلة من محاصرته ومراقبته..لكنها لم تعثر بعد على بقية أفراد العصابة الممتهنة لعملية التزوير والمسؤولة عنه بشكل مباشر.

وكانت الشرطة قد تمكنت قبل فترة من تفكيك عصابات لتزوير تواريخ المياه المصنعة والألبان المعلبة وبعض المواد الغذائية واعتقلت أفرادها الذين من بينهم من يحمل جنسيات غير موريتانية.

و يشكو السوق الموريتاني من شيوع في تغيير تواريخ المواد الغذائية منتهية الصلاحية وفوضى في المنتجات الواردة ساهم في ذيوعها انعدام الرقابة الحكومية على السوق وضعف الوعي لدى المواطنين الموريتانيين.

و يقول أطباء موريتانيين وناشطون في مجال حماية المستهلك إن أغلب الأمراض المنتشرة في موريتانيا ناتجة عن استعمال مواد مصنعة بطرق غير قانونية أو منتهية الصلاحية، ويحذر هؤلاء من مغبة التغاضي عن مغامرات التجار على حساب سلامة وصحة المواطنين.


نقلا عن الأخبار