مشاهدة النسخة كاملة : أساتذة التكوين الفني بنواذيبو يدعون إلى إصلاح التعليم وتحسين الظروف


أبوسمية
04-09-2011, 01:35 PM
أساتذة التكوين الفني بنواذيبو يدعون إلى إصلاح التعليم وتحسين الظروف

استغربت نقابة أساتذة التكوين الفنى بنواذيبو شمال البلاد عدم الشروع فى عملية إصلاح التعليم الفنى رغم توجيهات الرئيس الموريتانى محمد ولدعبد العزيز المتكررة بخصوص القضية .
ودعت النقابة فى بيان أصدرته مساء الجمعة 08 ابريل 2011 وتلقت "الأخبار" نسخة منه إلى ضرورة تزويد الورشات بالمعدات واللوازم الضرورية لجعلها تحقق المطلوب والمرغوب من الإستجابة لطلبات سوق العمل ولتفادى ماهو حاصل من عدم وجود برنامج واحد مطبق وفق شروط معهد ترقية التكوين الفنى .
وأشارت النقابة إلى أهمية مراجعة تقدمات الأساتذة مشيرة إلى أن بعضهم لازال يرواح مكانه منذ 2002 فى حين حظي البعض بالتقدم وهو غائب دون آخرين لم يحظو بمعاينة حتى من قبل المفتشين حسب البيان .
وناشدت النقابة السلطات الموريتانية بضرورة التكوين المستمر للأساتذة من أجل تعميق الإرتباط الميدانى لإسقاط القوالب النظرية على التجارب التطبيقية تحسينا للأداء المهنى مشددة على ضرورة إعتماد نظام الأسلاك الخاص بالتعليم الفنى وكذا تعميم علاوة التقنية على كل الأساتذة .
وختمت النقابة بيانها بالتساؤل عن سبب تبعية المراكز المهنية لبعض المؤسسات الإقتصادية مشيرة إلى ضرورة تبعيتها للتعليم الفنى على حد تعبير البيان .

نقلا عن الأخبار