مشاهدة النسخة كاملة : القوافل البحرية والبرية لدعم غزة ستتواصل


ابو نسيبة
04-09-2011, 10:29 AM
بولنت يلدرم : القوافل البحرية والبرية لدعم غزة ستتواصل

أكد بولنت يلدرم رئيس الهيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( ihh ) أن الأساطيل البحرية والبرية سوف تنطلق مرة ثانية من أجل فك الحصار عن قطاع غزة شهر حزيران (يونيو) المقبل.
جاء ذلك خلال احتفالية تم تنظيمها في مدنية أنطاليا التركية دعما لشعوب الشرق الأوسط واحتفالا بـ"ذكرى شهداء سفنية مرمرة الزرقاء والتي كانت ضمن أسطول الحرية والذي ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة بحقه أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.
وطالب يلدرم من الجماهير المحتشدة أنه باسم شهداء"أسطول الحرية" بأن يعملوا على حظر دخول السياح الصهاينة إلى مدينتهم بشرط أن يعتذر الكيان الصهيوني ويدفع التعويضات لأهالي الشهداء، بالإضافة إلى فك الحصار عن قطاع غزة، وحبس رئيس الوزراء والوزراء المسؤولين عن ارتكاب المذبحة بحق سفينة مرمرة التركية .
وصرح بولنت يلدرم أن الأسطول الحرية الثاني سوف ينطلق في الذكرى الأولى لأسطول الحرية في وسط شهر يونيو القادم، وأشار إلى أنه ستنطلق سفينة من كل دولة، وأن السفينة "مرمرة الزرقاء" ستبحر من أوربا.
وقال رئيس ihh في كلمته: "يجب على إسرائيل أن تدرك أن البحر المتوسط ليست من حقها"، وأضاف قائلا: "إننا لا نخاف من الشهادة ولن نتراجع عن قرارنا، حيث ستواصل هذه العملبيات البرية والبحرية حتى رفع الحصار في قطاع عزة وإتمام مسيرة إلى مسجد الأقصى المبارك."
وتطرق بولنت يلدرم لعمليات إغاثة غزة، مؤكدا أنها لن تكون عبر البحر فقط، بل عبر البر أيضا حيث يتم الاستعداد لإرسال قافلة برية موجهة إلى غزة حاليا، كما أن هناك مشروعا لقافلة جوية وأنهم في طول إتمام مشروع شراء طائرة تتجه نحو قطاع غزة مباشرة.
وختم بولنت يلدرم كلمته بنداء إلى الحاكم العرب، قائلا: "لا تتوقعوا منا العيش المريح بينما يقتل الناس في غزة، كما لا تتوقعوا الصمت بينما المسجد الاقصى المبارك مسجونا" .

نقلا عن المركز الفلسطيني