مشاهدة النسخة كاملة : تهريب مبارك لأموال الشعب.. المحاكمة هي الحل


ابو نسيبة
04-09-2011, 09:54 AM
تهريب مبارك لأموال الشعب.. المحاكمة هي الحل

http://img217.imageshack.us/img217/145/pic53701.jpg

الشعب يريد محاكمة الرئيس المخلوع

طالب سياسيون المجلس العسكري للقوات المسلحة والجهات القضائية والإدارية وكل الجهات المسئولة باعتقال مبارك، وعائلته وتقديمهم للمحاكمة العادلة فورًا واتخاذ إجراءات عاجلة لاسترداد أموال الشعب وثرواته وإحباط محاولات تهريب، وتبديد أموال الشعب وثرواته.
وأوضحوا أن ما نشره (إخوان أون لاين) عن قيام الرئيس المخلوع حسني مبارك مساء أمس بتهريب عشرات الحقائب الممتلئة بالأموال والذهب والمعادن النفيسة خارج مصر بعد تهديد الشعب المصري بالزحف في مظاهرات جمعة التطهير إلى مقرِّ إقامته في شرم الشيخ يبرهن اعتياده طوال حياته على نهب المال العام والتصرف باعتباره رئيس عصابة، وليس رئيس دولة.
وأوضح السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق وأستاذ القانون الدولي بالجامعة الأمريكية لـ(إخوان أون لاين) أن هناك تراخيًا من جانب حكومة د. عصام شرف رئيس الوزراء والسلطات المكلفة بحماية البلاد في محاكمة مبارك، وعائلته بدليل محاولة تهريب أموال الشعب خارج مصر.
وأكد أن التباطؤ في تنفيذ قرارات الثورة يعرض البلاد للخطر، ويؤدي إلى فوضى وكارثة كبيرة، موضحًا أن الشعب المصري على استعدادٍ تام بتقديم مليون شهيد مصري آخر من أجل تطهير البلاد، والثأر لدماء الشهداء، ولن يستطيع أحد التأثير عليه، أو إقناعه بغير ذلك حيث وهب الشعب نفسه لحرية الوطن ولن يتنازل عن ذلك.
وشدد على أن الشعب المصري مصر على محاكمة المفسدين، والقتلة ولن يسمح بمحاولات الالتفاف على قراراته في الثأر لدماء شهداء الثورة وغيرهم ومحاسبتهم على تردي أوضاع مصر طيلة العقود الماضية، موضحًا أن مَن يستجيب لدعاوى الغرب في عدم المساس بالرئيس المخلوع، وتكريمه من خلال إحباط محاكمته يقول للشعب ازحف إلى شرم الشيخ وخذ حقك بيدك.
وقال إن الثورة بلغت قراراتها للجيش والجيش مؤتمن على تنفيذها، موضحًا أن الأخبار التي يتم نشرها في وسائل الإعلام غير صحيحة، وبمثابة مسكنات مفضوحة للشعب المصري، ومماطلة غير مقبولة، ويجب التصدي لها واعتقال مبارك وعائلته فورًا وإجراء محاكمة عاجلة لهم، وأفراد النظام البائد كافةً بتهم الإجرام والقتل والخيانة العظمى.
وأكد د. عمار علي حسن رئيس مركز الدراسات بوكالة (أنباء الشرق الأوسط) أن محاولات الرئيس المخلوع لتهريب أموال الشعب في حقائب خارج البلاد من خلال حرسه الخاص دليل على أن حسني مبارك اعتاد طيلة حياته على نهب المال العام، والتصرف باعتباره رئيس عصابة وليس رئيس دولة.
وأوضح أن مبارك المخلوع يؤكد حقيقته الموحشة لدى الشعب المصري بمحاولاته في تهريب أموال الشعب إلى الخارج وكذب ادعائه منذ توليه رئاسة مصر بأنه زاهد في المال حيث اكتشف الشعب بعد 30 عامًا أن الرئيس المخلوع كان ضالعًا في نهب البلاد، وأطلق يد كل معاونيه ليحذوا حذوه في نهب المال العام.
وطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتقديمه للعدالة فورًا، واتخاذ إجراءات عاجلة لاسترداد أموال الشعب وثرواته، مؤكدًا أن التباطؤ في إجراء المحاكمات ضد النظام البائد راجع إلى إثقال العدالة بملفات لا حصرَ لها بسبب أن الفساد كان كبيرًا ومتوحشًا.
ودعا المجلس العسكري إلى دعم الثوار في إقامة محاكمة شعبية ثورية سريعة بميدان التحرير ضد قيادات، ورموز النظام البائد، وكل مسئول في البلاد متورط في مخالفات مالية، أو إدارية في مؤسسات الدولة بتهم الفساد، والإجرام وقتل الشعب المصري، مؤكدًا أن التلكؤ يثير غضب الشعب المصري.
وحمل د. محمد البلتاجي عضو مجلس أمناء الثورة الأجهزة الرسمية المكلفة من الشعب بحماية البلاد في المرحلة الراهنة مسئولية تهريب مبارك لأموال الشعب إلى الخارج وضرورة استعادتها فورًا، مطالبًا الجيش والجهات القضائية، والإدارية بإحباط محاولات تهريب وتبديد أموال الشعب وثرواته.
وشدد على ضرورة حصر أموال مبارك وعائلته ومنعهم من التصرف فيها وإحكام الإقامة الجبرية عليه ومنعه من المساس بمقدرات البلاد بتنفيذ الأجهزة تعليمات النائب العام، ومحاسبة كل من يهدف إلى الإخلال بقرارات الثورة، مؤكدًا أنه يضع هذه المعلومات أمام المجلس العسكري لمراقبة حركة المواني واتخاذ اللازم.
وقال: الشعب لن يسامح مع أحد تعاون مع النظام البائد في تهريب أموال الشعب المصري إلى خارج البلاد، موضحًا أن تخوف وفزع الشعب من تباطؤ الإجراءات بنزوله للتظاهر كل يوم جمعة بإعداد مليونية لرغبته الحقيقية في إنقاذ البلاد والمطالبة بسرعة إجراء المحاكمات ضد النظام البائد لتطهير مصر.

نقلا عن إخوان أون لاين