مشاهدة النسخة كاملة : عمدة أوجفت يشيد بتضامن نواب اتحاد قوي التقدم مع سكان ادرار


ام خديجة
04-09-2011, 03:11 AM
عمدة أوجفت يشيد بتضامن نواب اتحاد قوي التقدم مع سكان ادرار

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_09_04_2011_00_33_38.JPG

أشاد عمدة أوجفت محمد المختار ولد احمين أعمر بتضامن نواب حزب اتحاد قوي التقدم مع سكان ادرار بصورة عامة ومقاطعة اوجفت بصورة خاصة، في ما يتعرضون له من ما قال إنه "ظلم نظام ولد عبد العزيز".
وقال العمدة الذي كان يتحدث في بداية مهرجان نظمه سكان مدينة أوجفت مساء اليوم الجمعة بمناسبة زيارة وفد من قيادة اتحاد قوي التقدم، إن "النظام يطبق حكما بالعقاب الجماعي علي سكان ادرار من خلال الحبس الانتقائي لرجال أعمالهم وحرمان السكان من جميع منافع البلاد وتجاهل معاناتهم أثناء وباء حمي الوادي المتصدع وعدم التدخل لمساعدة السكان في ازمة الغذاء حيث تصنف الولاية علي اراس ولايات الوطن الاكثر احتياجا للحبوب".
وشكر ولد احمين اعمر باسم السكان، اتحاد قوي التقدم علي مؤازرته لسكان الولاية في جميع مشاكلهم من خلال فريقه البرلماني الذي قال انه تبني هذه المشاكل وطرحها في قبة البرلمان بكل جدية وصدق، داعيا المواطنين في عموم التراب الوطني الي الوقوف في وجه ما وصفه "ممارسة النظام الاستبدادية".
وخلال المهرجان تناول الكلام محمد المصطفي ولد بدر الدين، رئيس الفريق البرلماني لحزب اتحاد قوي التقدم وعضو الفريق كادجتا مالك ديللو مبرزين الدور التاريخي لسكان ادرار في تاسيس الدولة الموريتانية العصرية وفي تعزيز الوحدة الوطنية وروح التسامح والجدية في العمل.
وتحدث النائبان عن أوضاع البلاد بصورة عامة واصفينها ب"المأساوية نتيجة الحكم الفردي الاستبدادي وسد الابواب امام الحوار الوطني، الذي هو المخرج الوحيد للبلاد من المشاكل التي تتخبط فيها" حسب قولهما.


نقلا عن ونا