مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط : دعوة لحوار إعلامي بين الأغلبية والمعارضة


ام خديجة
04-09-2011, 02:36 AM
نواكشوط : دعوة لحوار إعلامي بين الأغلبية والمعارضة


دعت اللجنة العليا للسمعيات البصرية (الهابا) أطرافا في الأغلبية والمعارضة إلي اجتماع مشترك مطلع الأسبوع لتدارس إمكانية إجراء حوار بينهما في التلفزيون الرسمي.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة الأخبار إن (الهابا) حددت الأثنين 11-4-2011 القادم موعدا للإجتماع المذكور دون ذكر للمزيد من التفاصيل.

وكانت أطراف في المعارضة والأغلبية قد دعت الي حوار جدي بين الشركاء لتجاوزة الأزمة الراهنة ، غير أن أوساط السلطة كثيرا ما حولت الحوار المشودة إلي طاولة تلفزيونية تختلف الأطراف في كيفية بثها والإتصالات الهاتفية الموجهة فيها والطاقم الذي يديرها.

وتقول الأحزاب السياسية إن الحوار المنشود يهدف الي دراسة الواقع السياسي بتعقيداته مع بحث نقاط الإختلاف خصوصا المتعلق منها بدور المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية وتجريم الإنقلابات والشراكة السياسية وفتح وسائل الإعلام العمومية وسياسة الإقصاء من الوظائف بحق المعارضين لنظام الحكم أو غير المنخرطين في الحزب الحاكم.

وتعيش موريتانيا منذ شهور على وقع أزمة سياسية عميقة بفعل الخلاف بين أطراف المشهد وتفاقم أزمة الأسعار وعجز الحكومة عن وضع سياسية قادرة علي استعاب آلاف العاطلين عن العمل أو العقدويين العالقين منذ سنوات وسط دعوات للتغير يتزعمها شباب بعض القوي السياسية والمستقلين.


نقلا عن الأخبار