مشاهدة النسخة كاملة : حزب الله: مواقف الحريري تجاه إيران تنسجم مع المخطط الأمريكي


ام خديجة
04-08-2011, 07:20 AM
حزب الله: مواقف الحريري تجاه إيران تنسجم مع المخطط الأمريكي

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-04-08-05-16-03.jpg
حزب الله
بيروت- وصف حزب الله الخميس مواقف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري الأخيرة التي هاجم فيها إيران بأنها لا تمت إلى موقع لبنان بصلة بل تنسجم مع أهداف المخطط الأمريكي لبث التفرقة والفتن بين دول المنطقة.
وقال حزب الله في بيان له، إن مواقف الحريري "لا تمت إلى موقع لبنان ودوره ومصالحه بصلة، إنما تنسجم مع أهداف المخطط الأمريكي لبث التفرقة والفتن بين دول وشعوب المنطقة وتحوير الصراع عن وجهته الأصلية مع العدو الإسرائيلي خدمة للمشروع الأمريكي الذي بدأ يتهاوى منذ هزيمة جيش العدو في تموز/ يوليو 2006 التي كشفت وثائق ويكيليكس حجم رهانات الحريري على تلك الحرب لجعل لبنان محمية أمريكية إسرائيلية".

وكان الحريري اتهم اليوم إيران، في كلمة له أمام ملتقى لرجال الأعمال اللبناني السعودي، بالتدخل الأمني والسياسي والاقتصادي في الداخل العربي، معلنا رفضه تحويل لبنان إلى محمية إيرانية.

وتابع بيان الحزب بالقول إن "المواقف التحريضية لرئيس حزب المستقبل سعد الحريري ضد الجمهورية الإسلامية في إيران هي ترجمة أمينة لما سمعناه من مواقف أخيرة لوزير الحرب الأمريكي روبرت جيتس من الرياض حول الدور الإيراني في المنطقة".

وأضاف البيان إن هذه المواقف "تأتي في سياق محاولة مكشوفة للتعمية على التدخلات الأمريكية في شئون المنطقة ومصادرة إرادة شعوبها التواقة للحرية وللتخلص من الهيمنة الأمريكية ولحرف الأنظار عن تمادي العدو في ممارساته ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وسعيه الدؤوب لتهويد القدس".


نقلا عن القدس العربي