مشاهدة النسخة كاملة : أبرز محتال بموريتانيا ينال عقوبة ثلاث سنوات سجنا


camel
12-20-2009, 08:18 PM
أبرز محتال بموريتانيا ثلاث سنوات سجنا

حكمت احدي المحاكم الموريتانية بالسجن ثلاث سنوات علي "عالي الأحمر" بعد اعترافه بالضلوع غي عمليات غش ونصب وتحايل وانتهاك لحرمات الله علي مدار عدة شهور ليكون أبرز محتال داخل العاصمة يلقي القبض عليه حتى الآن.

الشاب الذي روي للشرطة أهم العمليات التي قام بها أعترف بتحايله علي أحد صغار التجار بنواكشوط والزواج بابنته بالمبلغ المسروق وسرقة الزوجة بعد ذلك والزواج من ابنة خالتها وسط متتالية كبدت الأسرة خسائر مادية وأخلاقية كبيرة.

فقد وصل إلي كبة المربط (أحد الأحياء الشعبية بنواكشوط) في وضع ممتاز مستغلا بعض الظروف المادية الطارئة قائلا إنه تاجر مواد غذائية ولديه 400 خنشة من السكر يريد بيعها بثمن مخفض وهو ما صدقه الشيخ الهرم وسارع إلي دفع المستحقات المطلوبة (مليون و500 ألف أوقية) بعدها ذهب به إلي حارس أحد المخازن وأوهمه أنه صاحب المخزن وطلب من الحارس الذي سبق وأن شاهده بالمكان أن يجهز للتاجر مايريد قبل أن يغادر المنطقة علي أمل العودة لتسليم التاجر بضاعته المذكورة.
تحايل فزواج فاعتقال
الشاب المتحايل وفق ما أوردته صحيفة "الأحداث" ألتقي نفس المساء مع فتاة بمقاطعة "الميناء" حيث رافقته في السيارة التي يستغل وبعد حديث مع "التاجر الوهمي" وافقت علي الزواج وأبلغت والدتها التي وافقت هي الأخرى علي المسألة حيث تم عقد القران نفس الليلة بنواكشوط ودفع لها 400 ألف أوقية لكن بعد فترة تبين أن الفتاة هي ابنة الشيخ الوقور وأن ما دفع لها هو ماسلب من والدها بالتحايل.

ولم تدم العلاقة مع الفتاة طويلا فقد قرر سرقة ممتلكاتها والاختفاء من جديد بعد أسابيع من "اكمال نصف دينه" لكنها السرقة التي أوقعته في يد الشرطة بعد شكوى تقدمت بها الفتاة لدي الجهات الأمنية المعنية.

ويقول "عالي" وهو يستعرض جرائمه التي أرتكب "لقد قمت بالتحايل علي سيدة أخري تبيع "أبريك" وعرضت عليها كميات كبيرة من الأسمنت بثمن مخفض واشترطت الذهاب إلي المركز للتأكد من أن الوثيقة التي أمتلك حقيقية وقد ذهبت معي وتأكدت من سلامة الوثيقة التي تعود في الأصل لأحد أقاربي وعند عودتنا للمنزل أعطيتها وثيقة أخري مزورة كنت حضرتها مسبقا للموقف وسلبتها مبلغ 2 مليون أوقية كانت بمثابة الدراهم التي كنت أحتاجها للإنفاق علي سيدة أخري بمدينة نواذيبو عشت معها بعض الوقت في أحد المنتزهات" كما يقول.

المحتال وبعد توقيفه كانت دهشة الأطراف كبيرة ،فالرجل المسروق هو والد الفتاة المسروقة كذلك والدراهم التي دفعت للأسرة كمهر لابنتهم قبل شهر هي نفسها التي سلبت من والد الأسرة في عملية احتيال سابقة والسيدة التي أنفق عليها كل ما يمتلك هي ابنة خال الشيخ الذي تم سلبه قبل ذلك.

نقلا عن موقع "الأخبار"

محمد المصطفى ولد الزاكي
12-21-2009, 09:14 AM
والله يستاهل الحرامي
ياليتهم حكمو عليه بالمؤبد فهو مجرم ويجب ردعه بأقسى العقوباة حتى يكون عبرة لمن يعتبر .