مشاهدة النسخة كاملة : مدير مركز الاستطباب الوطني: تأثير الإضراب عادي


ام خديجة
04-07-2011, 03:36 PM
مدير مركز الاستطباب الوطني: تأثير الإضراب عادي

http://img263.imageshack.us/img263/4130/69775918.th.jpg

قال المدير العام للمستشفى الوطني في كلمة مقتضبة للسراج إن تأثير الإضراب على مسار العمل في مؤسسته عادي، رافضا التعليق بشكل أكثر على الإضراب المفتوح الذي دخلت فيه النقابات الصحية اليوم.

وقد أحال مدير المستشفى موفد السراج إلى خلية الاتصال بوزارة الصحة، باعتبارها الجهة المخولة بتقييم مدى نجاح الإضراب من عدمه.

وقال سيد أحمد الطبيب المداوم اليوم في قسم الكسور لموفد السراج إن الإضراب ناجح 100%، مضيفا أنهم في النقابات الصحية أعطت أوامر بإخلاء كافة الأقسام الصحية من الطواقم الطبية ما عدى طبيب واحد إلى اثنين في بعض الحالات لإسعاف الحالات المستعجلة، وهو ما تم التجاوب معه على حد قولة.

وأكد سيد أحمد أنه في قسم العطام في الحالات العادية كان يعالج ما بين 15 إلى 20 مريضا يوميا، أما اليوم فلم يعالج إلا مريضين بسبب حالتهما المستعلة، مشيرا إلى أن النقابات أعطت أوامر واضحة برفض التعامل مع كافة الحالات غير المستعجلة.

وقد رفضت الحالات المستعجة إسعاف هذه المريضة ( الصورة)التي تنتظر دون جدوى أمام بوابة الحالات المستعجلة بعد تقييم لحالتها الصحية انتهى إلى عدم استعجالها، رغم تأكيد أخيها على حاجتها الماسة للإسعاف.

أحد المرضي في تصريح للسراج أكد أنه تنقل اليوم بين ثلاث مراكز صحية دون أن يجد من يضمد جراحه بعد حادث سير تعرض له اليوم.

وكان الهادي ولد العيد عضو اللجنة المركزية لمنسقية نقابات الصحة قد اكد في اتصال مع السراج صباح اليوم إن نسبة الإضراب وصلت 100% في نواكشوط وتتراوح ما بين 85% إلى 90% في المدن الداخلية، مضيفا أن المراكز الصحية اليوم في نواكشوط باتت مشلولة بشكل كامل.


بينما قالت وزارة الصحة الموريتانية إن نسبة الإضراب داخل المؤسسات الصحية لم تتجاوز 30 % على عموم التراب الوطني غداة الإضراب الذي دعت له منسقية النقابات الصحية في موريتانيا.



نقلا عن الأخبار