مشاهدة النسخة كاملة : الثوار يهددون بحصار مقر مبارك والجيش يتعهد بمحاسبته


ام خديجة
04-07-2011, 06:09 AM
الثوار يهددون بحصار مقر مبارك والجيش يتعهد بمحاسبته


القاهرة: جمال جوهر

هدد الثوار في مصر بنقل "المظاهرة المليونية" المقررة غدا الجمعة إلى مقر إقامة الرئيس السابق حسني مبارك بشرم الشيخ "إذا لم يتم جلبه إلى القاهرة للتحقيق معه". وتعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتقديم مبارك للتحقيق ومحاسبته إذا ثبت تورطه في أي واقعة فساد، أو مشاركة في قتل متظاهرين. وكان العالم الإسلامي صفوت حجازي قد حذر بالزحف نحو شرم الشيخ ومحاصرة مقر مبارك، إلا أن عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محسن الفنجري أكد أن مجلسه "سيمضي قدما باتجاه محاكمة الرئيس السابق" إلا أنه لم يحدد الموعد النهائي لإخضاعه للتحقيق.
ونفى المتحدث الرسمي للنيابة العامة أمس ما تردد حول عدم وجود تهمة جنائية للرئيس السابق. واستغرب من تداول معلومات خاطئة تقول إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود "نقل لوفد الفيدرالية الدولية أن مبارك لا يواجه أي تهم جنائية والتهم الموجهة من المتظاهرين سقطت بسقوط النظام".

تعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بتقديم الرئيس السابق حسني مبارك للتحقيق، ومحاسبته، إذا ثبت تورطه في أي واقعة فساد، أو مشاركة في قتل المتظاهرين. يأتي ذلك في الوقت الذي ألقت فيه مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية القبض على وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، والتحقيق معه في تهم فساد. وقال وزير العدل المستشار محمد الجندي إن التحقيقات التي تجريها النيابة في بلاغات ووقائع فساد منسوبة إلى الرئيس السابق وأفراد أسرته، وصلت إلى المرحلة النهائية، وإذا ثبت تورط مبارك في قتل متظاهرين أو قضايا أخرى، فسيحاكم على الفور، مجددا تأكيده بأن سيادة القانون هي التي تحكم ولا أحد فوقها مهما بلغ قدره.
وفيما هدد العالم الإسلامي صفوت حجازي بأنه "لو لم يقدم مبارك إلى التحقيق فسيتم نقل "المظاهرة المليونية" المقررة الجمعة المقبلة إلى مقر إقامته بشرم الشيخ للمجيء به إلى القاهرة للمحاسبة، أكد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محسن الفنجري "أن مجلسه سوف يمضي قدما باتجاه محاكمة الرئيس السابق إلا أنه لم يحدد الموعد النهائي لإخضاعه للتحقيق".
ونفى المتحدث الرسمي للنيابة العامة أمس ما تردد عبر وسائل إعلام غربية وعربية حول عدم وجود تهمة جنائية للرئيس السابق، واستغرب من تداول معلومات خاطئة تقول إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود "نقل لوفد الفيدرالية الدولية أن مبارك لا يواجه أي تهم جنائية والتهم الموجهة للمتظاهرين سقطت بسقوط النظام ونخاطب النيابة العسكرية لتحويل المدنيين إلى النيابة العامة". وجدد "أن مبارك وأسرته سيخضعون للتحقيق فور دراسة البلاغات المقدمة ضدهم، مشيرا إلى أن أموالهم داخل البلاد وخارجها قيد التحفظ.
وكانت مباحث الأموال العامة ألقت القبض على سليمان بمنزله وسلمته للنيابة في ضوء القرار الصادر منها بضبطه وإحضاره نظرا لعدم مثوله أمام النيابة للتحقيق معه رغم إخطاره بالحضور للتحقيق معه. ووجهت له النيابة سيلا من الاتهامات بالتربح للنفس وللغير وبتسهيل استيلاء شركة "سوديك" التابعة لنجل الرئيس الأكبر علاء مبارك، وصهره مجدي راسخ، على المال العام بدون وجه حق. إلى ذلك شهد ميدان التحرير وقفة ألمانية تضامنية ضمت 32 شخصية من نشطاء وإعلاميين ورياضيين، للتضامن من "ثورة 25 يناير".



نقلا عن الوطن أون لاين