مشاهدة النسخة كاملة : ملف العبودية : وقفة امام وزارة العدل للافراج عن سيدات..تقرير..


hamees
04-07-2011, 01:07 AM
وقفة امام وزارة العدل للافراج عن سيدات..تقرير..


ملف العبودية يفتح وبشكل متكرر هذه الايام في انواكشوط..
قام بعض اهالي المتضررين من هذه القضية وبعض المتضامنيين بوقفة امام وزارة العدل يطالبون باطلاق سراح سيداة قبض عليهم بتهمة تشغيل قصر واستعبادهم..

http://img40.imageshack.us/img40/158/dscf2005q.jpg


http://img545.imageshack.us/img545/1748/dscf2002q.jpg


http://img69.imageshack.us/img69/1944/dscf2006za.jpg


http://img858.imageshack.us/img858/2589/dscf2007.jpg


http://img541.imageshack.us/img541/4307/dscf2004g.jpg


http://img809.imageshack.us/img809/4375/dscf2003z.jpg


منظمة بيرام وبيرام شخصيا هو من يتهم هاؤلاء انه المسؤول عن معاناة سيداة بريئات ..

تجولت بين الحضور وسمعت قصصا عدة كان طابعها السائد هو الغضب على السلطات المسؤولة وخاصة وزارة العدل وخوف كبير على السيدات المحتجزات اللواتي لا يعلم اهالي البعض منهم عن امكنتهم حتى وان كانو فالسجن او غيره..


فالبداية تحدثت الى السيد ولد حامد منظم هذه الوقفة واخ احدى النساء المحتجزات في قضية تشغيل القصر..
وسالته فالبداية عن سبب هذه الوقفة..


http://img695.imageshack.us/img695/744/dscf2010y.jpg

فاجاب: نحن هنا للتضمامن مع السيدة السالكة منت حامد تم القبض عليها بتهمة تشغيل قاصر مع العلم انها اخذت الفتاة على عقد مع اهلها وباجار شهري قيمته 15 الف اوقية وهذه الفتاة حسب كلام والدتها هي من مواليد 89 او التصفير حسب كلام والدتها.
اتى بيرام وعلى فجاة ومعه بعض افراد الشرطة للقبض على السيدة بتهمة تشغيل قاصر واحيلت الى سجن النساء بسيزيم وتم احتجازها دون القيام باي تحقيق وهذه السيدة تعاني من امراض نفسية وعصبية وتم حجزها مع نساء مجرمات يعانون من اوبئة خطير وحالتها النفسية سيئة جدا ولحد الان لا يعرف احد متى سيفرج عنها وماهي مدة حبسها حتى..
واضاف: ونحن بدورنا نحمل السلطات العليا كامل المسؤولية عن حالتها ونعتبر ان وزارة الداخلية ووزارة العدل خضعا لابتزازات بيرام وهذ الاسلوب الذي تعرضت له وحجزها دون التحقيق معها هو عمل استفزازي و يهدف الى ضرب الوحدة الوطنية وفيه احتقار للمجتمع وتعدي على الدولة و وزارة العدل متواطئة في هذه القضية.
واضاف: الفتاة التي كانت تعمل عند هذه السيدة تعيش معها منذ سنة وهي معيل لها ولاسرتها المكونة من والدتها و5 ابناء لا معيل لهم سوى هذه الفتاة بعملها وهي لم تشتكي منها بل تعتبرها مثل والدتها وهي كما قلت ليست قاصر بل تجاوزت العشرين ولم يتم التحقيق مع اختي بل تم حجزها فورا..

يذكر ان والدة المكتتبة تم القبض عليها ايضا بتهمة تشغيل الفتاة ..

واعربت احدى السيدات عن قلقها الكبير على مصير الفتياة المعتقلات والسيدات فهم لم يسمعوا عنهم اية اخبار وقالت هذه السيدة ان بعض المحتجزات تحت هذ الشعار تشغيل قصر تعرضوا لاعتدائات جنسية وكانها تصفية للحسابات وهذا امر خطير يجب ان لا تتعامى عنه الدولة.. حسب كلامها..


مأساة عائلة:


انتقلت الى قصة اخرى قد تكون اكثر مؤساوية من القصص الاخرى فهذه سيدة تعلن للعالم عن اختفاء ابنة اخيها التي كانت تدرس عند احد قريباتها بانواكشوط من سنة تقريبا وهي متفوقة في دراستها وهي الاولى على قسمها كما قالت احدى قريباتها..

http://img688.imageshack.us/img688/429/dscf2011s.jpg

والقصة حسب وصف قريبة السيدة المحتجزة بتهمة استعبادها :
هذه الفتاة بعثها والدها من البادية امبلل للدراسة عند احد قريباتها بانواكشوط وعاشت معها سنة وهذه سنتها الثانية وكانت متفوقة في دراستها ولديها احلام كثيرة بالمستقبل الزاهر وكانت تحب هذه المراة وتقدرها كثيرا اما هذه المراة فاعتبرت هذه الفتاة حسب وصف الجميع من اهلها وجيرانها بانها مثل ابنتها ولم تعاملها باي قسوة او عبودية كما يدعي بيرام وجماعته.. في راحة مارس وبعد انتهائها اتى بيرام وجماعته الى هذه السيدة ومعهم ايضا بعض عناصر الشرطة ليقبضوا على هذه السيدة اما الفتاة فقد تم خطفها من بين صديقاتها من قبل بيرام حسب وصف وشهادة جميع من قابلة.. وايضا تم القبض على والد الفتاة الذي كان في البادية حسب كلام المراة..

وهنا فيديو من عمة المخطوفة واخت السجين:





http://www.youtube.com/watch?v=1gZ4bZxeQ7w





القصص كثيرة والمطالبات واحدة الافراج عنهم او التحقيق على الاقل في هذه القضايا ..
يذكر ان بيرام يراس منظمة تدعي انها تريد القضاء على العبودية لكن حسب شهادات البعض عملياته تقتصر على فئة لحراطين في قضايا تشغيل القصر وتتجاهل أي شريحة اخرى من المجتمع مما يراه البعض هدفا لضرب الوحدة الوطنية في هذ المجتمع المتعدد الاعراق وتصفية للحسابات..

..اللهم احفظ بلدنا من كل شر..

..تحياتي..

mushahed
04-07-2011, 05:34 AM
شكرا أختي الكريمة على هذا التقرير المصور

تنبيه: رابط الفيديو لم يتم ادراجه

واصلي جهودك بارك الله فيك

تحياتي

hamees
04-07-2011, 06:31 AM
شكرا لك سيادة المدير تقبل تحياتي

والفيديو تمت اضافته

تحياتي

camel
04-07-2011, 01:55 PM
شكرا أختي دلوعه على التقرير
وتسليط الضوء على هذه المشكله الاجتماعيه والتي تحاول رؤس الفتنه توظيفها
وزرع العنصريه بين أبناء المجتمع الواحد التي تبنى علاقاتها على قضية المصالح لا العبوديه
دمت متألقه

hamees
04-08-2011, 01:28 AM
شكرا اخ كامل ولا شكر على واجب
تقبل تحياتي