مشاهدة النسخة كاملة : مدير جامعة سعودية يرتدي الدراعة في مهرجان ثقافي


ام خديجة
04-06-2011, 08:24 PM

مدير جامعة سعودية يرتدي الدراعة في مهرجان ثقافي

http://img806.imageshack.us/img806/4753/18139441.th.jpg

قام مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن علي العقلا خلال رعايته لـ"مهرجان الثقافات والشعوب" الذي أقامته عمادة شؤون الطلاب بملعب الجامعة بالتجول في بعض أروقة المهرجان وهو يرتدي الزي الموريتاني بعدما قدمه له طلاب من موريتانيا حيث تشارك في المهرجان جاليات طلابية تمثل 160 دولة .



وفقا لما نقلته الطبعة للإلكترونية لصحيفة الوطن السعودية فقد قبل الدكتور العقلا الهدية التي قدمها له طلاب موريتانيا، ودولة طاجيكستان ورواندا فقام بارتداء الدراعة الموريتانية وذلك مشاركة منه للطلاب، وتأكيداً لروح التلاحم الإسلامي والحضاري بين شعوب العالم الإسلامي.

ويتيح "مهرجان الثقافات والشعوب" الذي تقيمه الجامعة الإسلامية لأول مرة هامشاً واسعاً لطلابها لتقديم وعرض ثقافتهم الخاصة عبر لباسهم التقليدي، وفنونهم وأهازيجهم الشعبية، وكذلك صنوف الطعام التي يشتهرون بها.

وتحظى الثقافة الشنقيطية الموريتانية لدى مجتمع المدينة المنورة بمكانة خاصة نظرا للدور الذي قام به الشناقطة تاريخيا في المدينة المنورة حيث كانوا من أبرز الجنسيات التي ساهمت في النهضة العلمية المعاصرة لمؤسسات اللغة العربية والعلوم الشرعية في المملكة.


نقلا عن السراج