مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: موقف النظام من الحوار متردد ومتوجس


ام خديجة
04-06-2011, 08:08 PM

ولد منصور: موقف النظام من الحوار متردد ومتوجس

http://img94.imageshack.us/img94/1279/38926701.th.jpg

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" في مقابلة مع السراج إن موقف النظام من الحوار موقف متردد ومتوجس، داعيا الحكومة إلى الإسراع في فتح حوار جاد وصريح يشمل كافة القضايا الوطنية ويشارك فيه مختلف الطيف السياسي الوطني، مضيفا أن الحراك السياسي والاجتماعي الذي تعيشه البلاد والتطورات الإقليمية تؤكد حاجة البلاد إلى حوار وطني شامل.


وفي رده على سؤال حول محاربة الفساد قال ولد منصور إن سياسة محاربة الفساد التي يتبناها النظام شعار أكثر منها مضمونا وإرادة حقيقية للإصلاح السياسي، وأن الأساليب التي اتبعت في محاربة الفساد تمت بشكل انتقائي، مبرزا أن العديد من المؤسسات المقربة من النظام تشهد حالات فساد مستشرية واضحة،

وأوضح ولد منصور أن بعض رموز الفساد يجمع الرأي العام على نعتهم بهذا الوصف لا زالوا يتقلدون مناصب سامية في الدولة ويحظون بالتشجيع في بعض الأحيان.


وتحدث ولد منصور في نفس المقابلة عن ما سماه بخطر حقيقي يهدد المؤسسة العسكري بسبب التسييس والزبونية وعدم تكافؤ الفرص بين مكونات الشعب في الولوج إليها، حيث تم الزج بها في صراعات سياسية شغلتها عن مهمتها الأساسية المتمثلة في حفظ الحوزة الترابية، داعيا إلى إعادة تأسيس الجيش على أسس جمهورية.


وأشار ولد منصور إلى أن علاقة حزبه مع المعارضة علاقات جيدة، مبرزا أن الأيام القادمة ستكشف عن مزيد من التنسيق بينهم وبين منسقية المعارضة.


نقلا عن السراج