مشاهدة النسخة كاملة : سكان قرية "انجيوا" يشكون الإهمال ويخافون أمطار الخريف


ابو نسيبة
04-06-2011, 02:02 PM
سكان قرية "انجيوا" يشكون الإهمال ويخافون أمطار الخريف

http://img706.imageshack.us/img706/1979/indexphprexresize333w00.jpg

صور من قرية انجيوا التي يخاف سكانها من أن تجرفهم سيول الخريف المقبل

شكا سكان قرية " أنجيوا" في مقاطعة "ولد ينج" ولاية "كيديماغا" جنوب شرقي موريتانيا ، من ضعف البنية التحتية المقاومة للفيضانات ، ويخشون تفاقم الوضع مع دخول شهر ابريل ، واقتراب موسم الأمطار.
وكانت ساكنة المنطقة المذكورة والتي يبلغ تعداد ساكنتها ما يقارب 4000 ساكن، قد تعرضت لفيضانات مطرية هدمت 150 منزلا العام الماضي ، مما جعل ساكنة القرية لا تجد سوى أن تقطن مساكن هشة من الصعب أن تصمد أمام أمطار وفيضانات أخرى.
ويقول سكان القرية بأن لديهم "دراسة وافية لبناء سد يجنب القرية الفيضانات "، وكان أبناء القرية في فرنسا قد مولوا الدراسة الهندسية، لكن التمويل الكلي للسد يبقى هو العقبة.

http://img809.imageshack.us/img809/1979/indexphprexresize333w00.jpg

صور من قرية انجيوا إبان الخريف الماضي

واتصل بعض ساكنة القرية ببعض الوزراء في الحكومة بينهم وزير التنمية الريفية ووزير النقل ووزير الداخلية، ومفوض الأمن الغذائي من أجل عرض المشكلة عليهم..لكنهم لم يحركوا أي ساكن ولم يحلوا المشكل".
ويقول أحد شباب القرية إنهم اتصلوا كذلك بنائب مقاطعة ولد ينج كامارا عالي كلا ديو لإشعاره بالمشكلة، و بالنائب كادياتا مالك جالو، وأطلعوا الجميع على وضعية القرية لكن لحد الساعة لم يتحسن الوضع.
ويقول الشاب ويدعى "فودي كلا ديو عمر" إنهم لم يحصلوا على أي مساعدة من طرف الحكومة ، ولم يجدوا أي حل ملموس من السلطات " و تشهد هذه القرية غيابا للبنية التحتية كالسدود ، بحيث لم تستفد يوما من أي المشاريع التي تستهدف المناطق الداخلية .

نقلا عن الأخبار