مشاهدة النسخة كاملة : أساتذة التعليم الثانوي بأزويرات يتوقفون عن التدريس


أبوسمية
04-06-2011, 01:26 AM
أساتذة التعليم الثانوي بأزويرات يتوقفون عن التدريس

قرر أساتذة التعليم الثانوي بمدينة ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور التوقف عن التدريس يوما كاملا غدا الأربعاء، مبررين الخطوة الاحتجاجية "بعدم تجاوب السلطات المحلية مع مطالبهم".
وقال المنسق الجهوي للنقابة المستقلة للتعليم الثانوي سليمان ولد بيب في تصريح للأخبار إن أساتذة التعليم الثانوي بمدينة ازويرات قرروا التوقف عن العمل يوم غد الأربعاء بسبب عدم تجاوب السلطات المحلية مع مطالبهم التي قدمت من طرف النقابات الممثلة لأساتذة المدينة إلي الوالي في الشهر المنصرم، وعدد منها تأخر علاوة البعد لفصلين دراسيين، مضيفا أن الوالي كان قد تعهد بصرفها مع فاتح فبراير وهذا ما لم يتم حتى الآن يقول ولد بيب.
وأضاف منسق النقابة المستقلة أن زيادة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "أسنيم" لعلاوة السكن لموظفيها جعل الأساتذة يعيشون وضعا مزريا مطالبا بزيادة علاوة البعد نظرا لصعوبة توفير السكن.
ورأى ولد بيب أن مطلبهم بتوفير قطع أرضية للأساتذة كان رد الوالي عليه بتوفير بعض القطع حسب معايير معينة وهو ما قال الأساتذة إنه سبيلا للتفرقة والشقاق وهو أمر مرفوض مطالبين بتعميم القطع الأرضية علي جميع الأساتذة.
وتشارك في التوقف المقرر عن الدراسة غدا الأربعاء النقابة المستقلة للتعليم الثانوي، والنقابة الوطنية للتعليم الثانوي، ونقابة حماية المدرس.

نقلا عن الأخبار