مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرون يطالبون العدالة بإنصافهم من بيرام ولد أعبيدي


ام خديجة
04-05-2011, 05:02 PM
متظاهرون يطالبون العدالة بإنصافهم من بيرام ولد أعبيدي

http://img4.imageshack.us/img4/9160/84178553.th.jpg

أهالي السجينات طالبن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بإنصافهم من بيرام ولد أعبيدي (تصوير الأخبار)

تظاهر صباح اليوم الثلاثاء 05/004/2011، أمام قصر العدالة بنواكشوط العشرات من أهالي السالمة بنت حامد و أمنة بنت عبد الله القابعات في سجن النساء بمقاطعة الميناء علي خلفية اتهامهن باستخدام قاصرات في بيوتهن، مطالبين بإنصافهم من ما أسموه "ظلم بيرام ولد الداه ولد أعبيدي".

وقال الأهالي في تصريح لمندوب وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة، إن السلطة أقدمت علي إحالة المتهمات إلي السجن دون إجراء أي تحقيق معهن، وأخذت بالاتهامات الجزافية التي أطلقها "المدعو بيرام ولد أعبيدي"، حيث أن البنت السالكة بنت زايد بالغة وتتقاضي راتبا شهريا مقابل ما تقوم به من خدمات كسائر العمال.

http://img703.imageshack.us/img703/5595/99134453.th.jpg

الأهالي طالبوا بإطلاق سراح ذويهم ومحاكمتهم بشكل عادل (تصوير الأخبار)

وطالب الأهالي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بحل قضيتهم وإعطاء العدالة مجراها الحقيقي فيها، ومنع "الوقوف الفاضح الذي قامت به الجهات القضائية مع الطرف الآخر وهو بيرام ولد أعبيدي ومعاونيه".

وقالت فاطمة بنت سيدي ابنة المتهمة السالكة بنت حامد "إن العبودية قد انتهت في موريتانيا وإنه لا توجد علاقة بين ما يجري اليوم مع والدتها وما يذكر من عمليات استرقاق أخري تقول منظمة بيرام ولد أعبيدي إنها تحصل في مناطق داخل البلاد، مطالبة بإحالة والدتها إلي العدالة في أسرع وقت ممكن".


نقلا عن الأخيار