مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز : المعهد العالي سينقل إلى لعيون


أبو فاطمة
04-05-2011, 02:27 AM
ولد عبد العزيز : المعهد العالي سينقل إلى لعيون


http://www.mauritania.mr/imagesnews/PrRosso.gif


أكد الرئيس محمد ولد عبد العزيز قرار تحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلى مدينة لعيون في الحوض الغربي معتبرا أن ذلك يمثل حلا كبيرا لازدحام المؤسسات العمومية في نواكشوط.
وقال - ولد عبد العزيز في لقائه مع ممثلي حملة الشهادات العليا العاطلين عن العمل - إن المؤسسات التعليمية في موريتانيا تعاني فسادا غير مسبوق، معتبرا أن الجامعة لم تعد تحتاج أي موظف جديد.
ويرفض أساتذة وطلاب المعهد نقله إلى لعيون خصوصا بعد إعلان السلطات الموريتانية تحويله إلى جامعة تحمل اسم المرابطين.
ويقول الطلاب إن قرار التحويل ’’جائر’’ وغير قابل للتطبيق.

نقلا عن السراج الإخباري

ام عمار
04-05-2011, 04:09 AM
شكرا على نقل هذا الخبر الخطير الذي يعتبر بمثابة تصفية لهذه الجامعة المهمة التي تمثل الأصالة والتاريخ لهذا البلد , وذالك يعود الى صعوبة المناخ الصحراوي الحار جدا الغير مساعد على الاقامة هناك وفقدان البنىالتحتية التي يمكن أن تستوعب الآلاف التي تدرس في هذه المؤسسة وعلى الجميع أن يقف في وجه هذا القرار غير الموفق وأظن أنه سيعجل برحيل عزيز إذا أصر عليه في هذا الوقت الذي تزل فيه أقدام الرؤساء .


تحياتي

أبوسمية
04-05-2011, 10:26 AM
شكرا للناقل والمعلقة

الظاهر أن ولد عبد العزيز صار يتخبط فبعد عجزه عن القضاء على القاعدة وفشله في محاربة الفساد وخوفه من حوار المعارضة وإلغائه للأيام التشاورية حول إصلاح التعليم وصل التخبط إلى أقدم وأهم المؤسسات العلمية والشرعية المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية هذا المعهد الذ أزعج الضباط الممسكين بالسلطة بتمسك خريجيه بالقيم الإسلامية الأصيلة التي لايقبل أصحابها السكوت على , الباطل لكن ولد عبد العزيز لايملك الشجاعة الكافية لإغلاق هذا الصرح المهم فتحدث عن نفيه لمدينة نائية هجرها سكانها الأصليين الذين تعودو العيش فيهالصعوبة الحياة

وهو بهذا الإجراء يريد القضاء على الدين الإسلامي واللغة العربية وما يخدمهما من مواد بعد أن قضاء إفساد 99على التعليم عموما وخاصة ما يتعلق منه بمواد اللغة العربية والتشريع الإسلامي.

وأملنا في الله كبيرأن يوفق الطلاب والمدرسين للنضال والكفاح بكل السبل المشروعة من أجل إفشال هذه المحاولة الخبيثة كما فشلت محاولات سابقة.

hamees
04-05-2011, 12:35 PM
خبر صادم ومؤسف حقا مؤسف ان يكون رئيسنا بهذه السذاجة الى الحد الذي يرمي باكبر مؤسساتنا التعليمية واكثرها طلابا الى بقعة من الصحراء فيا من يشتكون من اباص مية ماهو باص لعيون هذا هو حديث الشارع اليوم فهل من موجب..