مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد شركات الحراسة: نرفض اتهامنا بتشغيل الأجانب


ام نسيبة
04-04-2011, 08:00 PM
اتحاد شركات الحراسة: نرفض اتهامنا بتشغيل الأجانب


رفض المكتب التنفيذي لاتحاد شركات الحراسة اتهامه بتشغيل العمال الأجانب أكثر من المواطنين، وعبر المكتب في بيان حصلت السراج على نسخة منه عن تفاجؤه من ما جاء على لسان عضو في منسقية شركات السلامة في برنامج تلفزيوني :"من أن الشركات العاملة حاليا في مجال السلامة هي في الغالب شركات أجنبية تستخدم رعايا من دول مجاورة. وقال الاتحاد الذي يرى انه الأقدم والأوفر تجربة من انه يشغل اليوم حوالي 6.545 حارسا (جميعهم من جنسية موريتانية)وفيما يلي نص البيان :

إن اتحاد شركات الحراسة العاملة (ا.ش.ح.ع) شركات للسلامة قائمة في انواكشوط وانواذيبو ليوجه الشكر إلى فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية التي انتهجها في مجال تحقيق موريتانيا متقدمة، آمنة مستقرة ومتساوية.

كما يهنئ فخامة السيد رئيس الجمهورية على الاهتمام الذي يوليه للفقراء، خاصة الطبقات المحتاجة من البلد، وهو الاهتمام الذي لا يمكن الشك فيه إطلاقا.

إن اتحاد شركات الحراسة العاملة (ا.ش.ح.ع) لمصمم على بلورة إلى واقع ملموس إرادة رئيس الجمهورية إزاء المواطنين الذين يعيشون في حالة بؤس وفقر، حيث يستخدم اليوم 6.545 حارسا (جميعهم من جنسية موريتانية) على كافة امتداد التراب الوطني، فضلا عن الأطقم الإدارية التي يتجاوز تعدادها 450 عاملا، من بينهم 200 إطار.

إن هذه الأطقم، التي تعتبر نسبة 30% منها من المتقاعدين من القوات المسلحة وقوات الأمن، تتمتع بمهنية مؤكدة، وبنزاهة غير مشكوك فيها، وبانضباط صارم، كما أنها تخضع بشكل منتظم لفترات تربص وتدريب من أجل تقوية مؤهلاتها.

إذن، هل من المفيد التذكير بأن كل الشركات العاملة في مجال السلامة في موريتانيا، موريتانية الجنسية بالكامل باستثناء شركة أجنبية واحدة، إلا أنها تستعمل في كاملها أطقم موريتانية؟

إن اتحاد شركات الحراسة العاملة (ا.ش.ح.ع) قد تفاجأ خلال نقاش في التلفزيون الموريتاني بث يوم الجمعة 01/04/2011 بما قاله بعض الأفراد الذين كانا قد قدموا أنفسهم على أنهم أعضاء في منسقية شركات السلامة، والذين نجهل عنهم كل شيء، بتوفرهم –بشكل مجاني ومغرض- على عدد من الأمور يرى اتحادنا أنها بعيدة من الحقيقة.

وحسب المشاركين في هذا النقاش: أن الشركات العاملة حاليا في مجال السلامة هي في الغالب شركات أجنبية تستخدم رعايا من الدول المجاورة.

إن اتحاد الحراسة العاملة (ا.ش.ح.ع) ليشعر الرأي العام بأن هذه الأمور التي لا تلزم سوى أصحابها غير مبنية على أي أساس، ويعلن اتحاد شركات الحراسة العاملة (ا.ش.ح.ع) عن استغرابه كيف أن التلفزيون الموريتاني قد تناول نقاشا من هذا النمط دون التشاور مع كافة الفاعلين في المجال والمعروفين من طرف الجميع كونهم برزوا ويعملون في مجال السلامة منذ سنوات عديدة ومعروفين بالصدق والمهنية.

إن الاتحاد إذ يؤكد من جديد تأييده لرئيس الجمهورية فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، ولحكومته، ليعلن عن استعداده –اليوم كما هو الحال بالأمس- للعب دوره في مجال السهر والمساهمة في تنمية بلادنا وسلامتها.انواكشوط بتاريخ: 02/04/2011


نقلا عن السراج