مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التعليم الأساسي تعيد مئات المعلمين إلي التدريس داخل الأقسام


أبو فاطمة
02-16-2010, 05:20 PM
وزارة التعليم الأساسي تعيد مئات المعلمين إلي التدريس داخل الأقسام

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__sg_taelim.jpg (http://www.alakhbar.info/files/sg_taelim.jpg)


مريم بنت احمد ولد محمد سيدي الأمينة العامة لوزارة التعليم الأساسي( أرشيف الأخبار)



قالت مصادر رفيعة في وزارة التعليم الأساسي إن الوزارة أحالت 389 معلما إلي الداخل من أجل ملء الفراغ الحاصل في بعض المؤسسات التربوية التابعة لها، واستخدام الطاقم التربوي في مهام التدريس بعيدا عن التفريغ الفوضوي الذي عاني منه القطاع لفترة طويلة.

وقال المصدر الذي كان يتحدث لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الوزارة أرسلت بعثات تفتيش إلي الداخل ،وأستمعت كذلك لطلبات المديرين الجهوين وخرجت بنتيجة مفادها أن بعض الولايات تكدس بها عشرات المعلمين دون مهام واضحة بينما توجد أقسام أخري مغلقة في بعض الولايات بسبب نقص الطاقم التربوي.

وخلصت الوزارة –يضيف المصدر- إلي أن إعادة تفعيل الطاقم التربوي التابع لها حاجة ضرورية للقطاع مما دفع بالجهات المعنية إلي إحالة المعلمين إلي مدارس كانت مغلقة أو أخري تعاني من نقص شديد في الكادر التعليمي ،بالإضافة إلي استغلال عشرات المعلمين الذين أحيلوا من وزارة التعليم الثانوي بعد أن كانوا يعملون لديها كمراقبين في الثانويات وأستغنت عنهم خلال فصل الوزارتين الأخير ضمن التشكلة الحكومية الحالية.

وقلل المصدر من أهمية الاعتراضات التي بادر بها البعض قائلا إن العملية برمتها كانت شفافة وعادلة ،وإن المحالين إما أعيدوا إلي الوزارة من جهات أخري (التعليم والوظيفة العمومية) أو كانوا مفرغين دون مبرر أوأحالتهم الجهات التابعين إليها (الإدارات الجهوية) إلي الوزارة لاستخدامهم في العملية التربوية وفقا للإجراءات الإدارية المعمول بها.

وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" إن الوزارة تعتبر أنها بهذا الإجراء فتحت 389 فصلا كان مغلقا وأعادت توظيف 389 معلما ضمن المهام التي دخلوا الوظيفة العمومية علي أساسها مطالبا المعنيين بالتوجه إلي أماكن عملهم بعيدا عن الإثارة.

نقلا عن الأخبار