مشاهدة النسخة كاملة : ضغوط في كبني لسحب اللائحة المنافسة للحزب الحاكم


أبو فاطمة
04-04-2011, 02:13 AM
ضغوط في كبني لسحب اللائحة المنافسة للحزب الحاكم

قالت مصادر مطلعة إن المستشار الديني برئاسة الجمهورية الأستاذ الفقيه محمد المختار ولد امبالة يوجد هذه الأيام في مقاطعة كوبني في مهمة يعتقد أنها في إطار الحملة الانتخابية المستعرة في المقاطعة.
وأضافت المصادر أن ولد امبالة أدي زيارة للشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله الغاضب من ترشيحات الحزب الحاكم في المدينة بمدينة نيور تدخل في نفس السياق.
وتقول مصادر محلية إن ولد امبالة سيمارس ضغوطا على ولد الشيخ حماه الله لسحب لائحته المنافسة لمرشح الحزب الحاكم برئاسة الاستاذ الجامعي ورئيس مجلس إدارة صونادير سيد محمد ولد أسعيد .
وكان الحزب الحاكم قد أعلن عن ترشيح الشيخ السابق للمقاطعة حيمودة قبل أن يعلن من جديد عن ترشيح العمدة السابق الداه ولد الشيخ.
وتشهد انتخابات الفئة " ب" من مجلس السيوخ صراعا محموما بين الوجهاء السياسيين في الداخل أدت إلى انشقاق قيادات بارزة عن الحزب الحاكم ودعم لوائح مستقلة منافسة له.
وقد أصدر الحزب الحاكم بيانا بهذا الشأن يحث فيه قيادي ومنتسبي الحزب على الآلتزام بالنظام الداخلى للحزب الذي يفرض على منتسبيه الانصياع لقراراته والتصويت لصالح مرشحيه، في حين يؤكد ناشطون على تمسكم بدعم اللوائح المستقلة، احتجاجا على ترشيحات الحزب التي يرون أنها لم تحترم توصيات المستشارين البلدين .

نقلا عن السراج الإخباري